محليات 2019/09/02 09:52:41 م طباعة 332

نائب سابق يتساءل: ماهي الاسباب الداعية لتجميد الخطوط الجوية العراقية.. ويطالبها بالتنافس مع الشركات الاخرى

نائب سابق يتساءل: ماهي الاسباب الداعية لتجميد الخطوط الجوية العراقية.. ويطالبها بالتنافس مع الشركات الاخرى

بغداد/ الغد برس:

تساءل النائب السابق حارث الحارثي، اليوم الاثنين، عن الاسباب الداعية لتجميد الخطوط الجوية العراقية، فيما طالب بالتنافس مع الشركات الاخرى.

وقال الحارثي في تصريح خاص لـ" الغد برس"، ان "هناك ملاحظة غريبة جداً ان مكاتب الخطوط الجوية المنتشرة في انحاء العراق لم تتعاون مع الخطوط الجوية العراقية لأسباب كثيرة، وانما تعمل لتشجيع الخطوط الجوية التركية والدول الاخرى".

واشار الى ان "هذه الظاهرة سببها ان هناك عمولة تعطى للشركة التي تقطع اكثر عدد من البطاقات للمسافرين خارج العراق وحتى داخل العراق، ولهذا السبب يتم التعاون من قبل المكاتب الاهلية مع هذه الشركات".

وطالب الحارثي مؤسسة الخطوط الجوية العراقية ان "تتنافس مع هذه الشركات بأعطاء العمولات بنسبة اكبر او مساوية بما تدفعه هذه الشركات الاجنبية من اجل السيطرة على اجوائنا بطائراتنا الحديثة والمتطورة".

واضاف انا "استغرب لماذا هذا الاجراء الذي لم تتخذه الخطوط الجوية العراقية، موجها اسئلته الى الخطوط الجوية العراقية، هل هناك سبب يدعو لتجميد الخطوط او هناك سبب لعدم امكانية المسؤولين في هذه الاماكن من مؤسسات الطيران على استقبال العدد المطلوب، او هو عملية اضعاف للخطوط الجوية العراقية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار