مجلس الوزراء: مشروع الحكومة الألكترونية ضمن أولويات البرنامج الحكومي

مجلس الوزراء: مشروع الحكومة الألكترونية ضمن أولويات البرنامج الحكومي

بغداد/ الغد برس:

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الثلاثاء، إدراج  مشروع الحكومة الألكترونية ضمن أولويات البرنامج الحكومي، مشيراً الى تخصيص مبالغ مالية في موازنة العام القادم لإنجاز المرحلة الثانية من المشروع.

وقال الغزي خلال كلمته في ورشة عمل اللجنة العليا لتنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه إنشاء الحكومة الألكترونية، التي أقيمت بالتعاون مع جامعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، بعنوان (امن البيانات والأمن السيبراني)، ضمن البرنامج المستدام للتدريب والتطوير للنهوض بالواقع الخدمي لمراكز البيانات في التشكيلات الحكومية".

 وأضاف الأمين العام: إن " التحول الإلكتروني يحتاج الى إرادة حقيقية وبذل جهود إستثنائية، من مختلف الجهات"، مشدداً على " أهمية تفاعل تشكيلات تكنلوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية كافة مع الفرق الفنية والتقنية لتطوير امكاناتهم وتحديد حاجات عملية التحول الألكتروني".

 بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور (عباس محسن البكري)، إن "ورشة العمل تأتي ضمن تطبيق ستراتيجية المشروع الوطني للتحول الرقمي، لمواكبة الثورة المعلوماتية وإرساء قواعد التعامل مع الفضاء الالكتروني، فضلاً عن تحقيق انتقاله حقيقية في آلية التعامل والحفاظ على البيانات وأمنها".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار