عربي ودولي 2019/09/03 08:29:06 م طباعة 198

بنس يدعو الاتحاد الأوروبي للتفاوض بحسن نية بشأن انسحاب بريطانيا

بنس يدعو الاتحاد الأوروبي للتفاوض  بحسن نية  بشأن انسحاب بريطانيا

متابعة/ الغد برس:

استغل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، زيارته إلى أيرلندا، اليوم الثلاثاء، لحث الاتحاد الأوروبي على التفاوض "بحسن نية" مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والتوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بما يحترم سيادة بريطانيا.

لا يزال الغموض يحيط بنتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد مرور ثلاثة أعوام على تصويت البريطانيين لصالح الخروج، إذ لا يزال يوجد خلاف حول كيفية جعل الحدود مفتوحة بين أيرلندا العضو في الاتحاد وأيرلندا الشمالية وعدم تهديد السلام الممتد منذ عقدين في المنطقة التي تديرها بريطانيا.

وبينما استمع بنس جيدا إلى رسالة رئيس وزراء إيرلندا ليو فارادكار الذي قال إن الانسحاب لن يقوض اتفاق أيرلندا الشمالية للسلام الذي أبرم في عام 1998، فقد أبدى دعمه كذلك جونسون الذي كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أشاد به بحرارة.

وقال بنس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع فارادكار "تدعم الولايات المتحدة قرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي، لكننا ندرك أيضا التحديات الفريدة على حدودكم، وأستطيع طمأنتكم بأننا سنظل نشجع المملكة المتحدة وأيرلندا لضمان أن أي اتفاق يتم التوصل إليه بشأن الخروج سيحترم اتفاق الجمعة العظيمة (السلام)"، بحسب مانقلت "رويترز".

وأضاف "لكن مع اقتراب موعد الخروج نحث إيرلندا والاتحاد الأوروبي أيضا على التفاوض بحسن نية مع رئيس الوزراء جونسون والعمل على التوصل إلى اتفاق يحترم سيادة المملكة المتحدة ويحد من عرقلة التجارة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار