نائب يدعو عبد المهدي إلى عدم ترشيح مزدوجي الجنسية لشغل الدرجات الخاصة

نائب يدعو عبد المهدي إلى عدم ترشيح مزدوجي الجنسية لشغل الدرجات الخاصة

بغداد/ الغد برس: 

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النيابية سعد مايع الحلفي، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء إلى عدم ترشيح مزدوجي الجنسية لشغل المناصب الوظيفية في الدرجات الخاصة.

 

وقال الحلفي في بيان صحفي تلقت "الغد برس" انه "ألزمت المادة 58 من قانون الموازنة المالية حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بإنهاء ملف إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة حتى 30 حزيران الماضي".

واستدرك "إلا أن مجلس النواب صوت على منح الحكومة مهلة 3 أشهر أخرى بعد أن قدم رئيس الوزراء طلباً رسمياً لإبعاد الحكومة عن الوقوع بإشكال قانوني يخالف مقررات الموازنة".

وأضاف أن "الفقرة رابعاً من المادة (18) من الدستور العراقي نصت على انه (لايجوز تعدد الجنسية للعراقي وعلى من يتولى منصباً سيادياً أو أمنياً رفيعاً التخلي عن أية جنسية أخرى مكتسبة)".

ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى "عدم ترشيح أي شخص من مزدوجي الجنسية لشغل المناصب الوظيفية في الدرجات الخاصة واختيار الأفضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة بعيداً عن المحاصصة".

وأشار الحلفي إلى أن "أهمية إنهاء ملف الدرجات الخاصة التي تدار بالوكالة خلال المدة المقررة"، مبيناً أن "مناصب الدرجات الخاصة سيكون لها دور كبير في أداء الجهاز الحكومي كونها تشمل مناصب قيادية هامة وحساسة في الدولة العراقية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار