الحداد: العراق حريص على لعب دور إيجابي دائم في المنطقة

الحداد: العراق حريص على لعب دور إيجابي دائم في المنطقة

بغداد/ الغد برس:

أكد نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، اليوم الاربعاء،  العراق حريص على أن يلعب دوراً إيجابياً دائماً في المنطقة، ويسعى لعقد شراكات ستراتيجية ومصالحَ مشتركةَ مع والأصدقاء ودول الجوار.

وقال الحداد في بيان تلقته "الغد برس"، ان "العراق حريص على أن يلعب دوراً إيجابياً دائماً في المنطقة، ويسعى لعقد شراكات ستراتيجية ومصالحَ مشتركةَ مع الأشقاء والأصدقاء ودول الجوار على أساس الأحترام المتبادل وحفظ السيادة”.

 واضاف، بأن "استمرار الجهود والمساعي في العراق لمعالجة ملف مخيمات النازحين وتأمين عودتهم الى مناطقهم المحررة واعادةِ اعمارها، وتفعيل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب العراقي من أجل محاربة الفساد والمفسدين ودعم المؤسسات والدوائر الخدمية بالقوانين والتشريعات اللازمة لدفع عجلة البناء والإعمار وتثبيت دعائم الأمن والأستقرار".

واعرب الحداد، عن سعادته وترحيبه "بوصول الوفود البرلمانية الى العاصمة بغداد من الدول العربية الشقيقة والدول الجوار والأصدقاء للمشاركة في فعاليات ونشاطات الاجتماع المركزي للجنة الدائمة للتخطيط والمتابعة والموازنة في الجمعية البرلمانية الآسيوية التي أنطلقت أعماله اليوم الأربعاء".

وتمنى النجاح والتوفيق لكل المشاركين في هذا المحفل الدولي وأن يحقق الأجتماع أهدافه المرسومة والخروج بتوصيات وقرارات ترتقي بمستوى التحديات التي تواجه المنطقة والعالم في ظل السياسات المتوازنة والخطط المستقبلية للجمعية البرلمانية الآسيوية.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار