عالم المرأة 2019/09/04 03:44:13 م طباعة 496

تعرفي سيدتي على مدى أهمية فيتامين سي لبشرتك

تعرفي سيدتي على مدى أهمية فيتامين سي لبشرتك

متابعة/ الغد برس:

يتمتع الفيتامين سي وهو مضاد قوي للأكسدة بفوائد مختلفة للجسم والبشرة خصوصاً، ويعتبر من المواد والفيتامينات الأساسية في تركيبة أغلب مستحضرات العناية بالبشرة.

وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز فوائد الفيتامين سي للبشرة، ونتوقف عند دوره الفعال في الحفاظ على صحتها وشبابها.

 

كيف يفيد الفيتامين سي بشرتك؟

1- يساعد الفيتامين سي على حماية البشرة من الآثار السلبية لأشعة الشمس وحروقها إضافة إلى الأشعة الفوق بنفسجية، كما يحد بشكل ملحوظ من ظهور وتطور الجذور الحرة.

2- يلعب الفيتامين سي دوراً فعالاً في محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، من خلال تحفيز البشرة على إنتاج المواد الضرورية لتعزيز نسبة الكولاجين الذي يعمل بدوره على تجديدها والحفاظ على شبابها وجاذبيتها.

3- يساهم الفيتامين سي في تسريع عملية إلتئام الجروح وشفائها بسهولة أكبر، إذ يمكن أن يحل مكان الأنسجة التالفة.

4- يحمي هذا الفيتامين البشرة من البقع الداكنة والتصبغات الغير مستحبة، كما يساعد على تبييضها بفعالية وجعلها أكثر نعومة وشباباً.

5- للفيتامين سي دور ملحوظ في تحسين بنية البشرة إذ يزيد من سمكها كما يحمي خلايا الجلد، ما ينشّط الدورة الدموية فيه ويساهم في الحفاظ على رطوبته وصحته.

 

ما المصادر الأساسية للفيتامين سي؟

أولاً، تشكّل أطعمة معينة مصدراً جيداً للفيتامين سي ونذكر منها الحمضيات وبعض الفواكه الخضروات خصوصاً الورقية منها على غرار الكيوي، الأناناس، الفراولة، البطيخ، البروكولي، السبانخ، الملفوف والبطاطا.

ثانياً، يمكن تعزيز نسبة الفيتامين سي في الجسم من خلال تناول المكملات الغذائية التي يصفها طبيب الصحة العامة.

ثالثاً، من الضروري أن تعتمدي على مستحضرات غنيّة بالفيتامين سي، لأن النظام الغذائي لا يكفي وحده لتوفير ما تحتاجه البشرة من هذا الفيتامين.

اترك تعليق

قناة الغد برس على التليغرام