محليات 2019/09/06 03:15:06 م طباعة 197

مدير ناحية بذي قار: نتعرض لتهديدات بالقتل ومركز الشرطة متقاعس عن اداء واجباته

مدير ناحية بذي قار: نتعرض لتهديدات بالقتل ومركز الشرطة متقاعس عن اداء واجباته

بغداد/ الغد برس:

اتهمت الادارة المحلية بناحية الفضلية جنوبي محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، مركز شرطة الناحية بالتقاعس عن اداء واجباته تجاه حماية المواطنين.

وقال مدير الناحية، حيدر سلمان لـ"الغد برس"، ان "احد الحقوقين العاملين في مديرية بلدية الناحية تعرض لتهديد بالقتل بسبب مساهمته في ازالة التجاوزات الحاصلة على املاك الدولة في الفضلية"، مؤكدا ان "هذه التهديدات تكررت اكثر من مرة في الاونة الاخيرة دون اتخاذ اجراءات رادعة بحق مرتكبيها ".

واكد ان "مركز شرطة الناحية متقاعس عن اداء واجباته تجاه المواطنين وحمايتهم، وهذا يشكل خطرا على حياتهم"، داعيا الجهات العليا في "المحافظة الى التدخل لوضع حد لهكذا خروقات أمنية فاضحة في الناحية ".

من جانبه، استنكر اتحاد الحقوقيين فرع ذي قار محاولة التهديد بالقتل التي تعرض لها، الحقوقي حيدر بعيبع المشاور القانوني في بلدية ناحية الفضلية من جراء عمله القانوني في رفع التجاوزات على املاك الدولة.

وقال الاتحاد في بيان تلقت "الغد برس " نسخة منه، "ندعو الاجهزة الآمنية الى توفير الحماية اللازمة للحقوقيين ونشد على أيديهم في سرعة إلقاء القبض على المهددين وإحالتهم على المحاكم المختصة ليكونوا عبرة لغيرهم ويأخذوا جزاءهم العادل".

ودعا بيان الاتحاد مجلس النواب إلى " الإسراع باقرار قانون حماية الموظف الحقوقي".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام