محليات 2019/09/06 09:37:44 م طباعة 6174

راصد جوي: الصيف يستعد لتسليم سلطته إلى الشتاء

راصد جوي: الصيف يستعد لتسليم سلطته إلى الشتاء

ذي قار/ الغد برس 

اكد الراصد الجوي علي جابر الزيادي، اليوم الجمعة، أن يوم غد السبت ستدخل البلاد كتلة هوائية معتدلة تتسبب بإنهيار الأجواء الحارة التي لازمت البلاد طوال الأشهر الماضية، خصوصا وسط وجنوب البلاد.

 ‏وقال الزيادي في تصريح لـ"الغد برس" إن "خرائط الطقس تشير إلى انخفاض ملموس يبدأ غدا السبت، حيث تتدنى درجات الحرارة إلى أربع درجات مئوية في أغلب مدن البلاد حيث تبلغ يوم غدٍ الحرارة العظمى في العاصمة بغداد (٤٠) درجة مئوية، فيما تسجل مدن الوسط (الرمادي وتكريت) أقل من ذلك، بينما الموصل تتراوح حول ٣٨ درجة مئوية، بينما ستكون درجة الحرارة في (البصرة وميسان) حوالي 44 درجة مئوية". 

‏واضاف أن "رياح شمالية معتدلة ستنشط ببعض الأماكن غدا السبت والأيام المقبلة تستمر نحو مابين 23 كم في الساعة بمدن الوسط إلى 35 كم في الساعة بمدن الجنوب البصرة وميسان والناصرية".

وأكد الزيادي، أن "مؤشر إنخفاض الحرارة يتدنى لأكثر الأحد والإثنين المقبلين لتكون الأجواء شبه خريفية في ساعات الفجر الأولى، حيث تبلغ درجة حرارة مدينة بغداد الصغرى فجرا حوالي 25 درجة مئوية، كما ستكون درجات الحرارة العظمى من الأحد القادم والأيام المقبلة مابين 38 درجة مئوية ببغداد وديالى وكربلاء، إلى أقل من ذلك مدن كركوك والموصل قد تسجل نحو 35 درجة مئوية".

وبين "كما ستبلغ درجة الحرارة بمدن الجنوب البصرة وميسان والناصرية 42 درجة مئوية إيام الإثنين والثلاثاء المقبلين"، لافتا إلى أن "الصيف سيبدأ تسليم سلطته إلى الشتاء حيث ستكون درجات الحرارة أقل من المعدل السنوي".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام