عربي ودولي 2019/09/07 09:45:15 ص طباعة 129

فنزويلا تنشر اكثر من 3000 جندي على حدود كولومبيا

فنزويلا تنشر اكثر من 3000 جندي على حدود كولومبيا

متابعة/ الغد برس:

أفاد ممثل الحكومة الفنزويلية، فريدي بيرنال، اليوم السبت، في بيان، إن هناك أكثر من ثلاثة آلاف رجل وامرأة من القوات الوطنية البوليفارية المسلحة (FANB) في حالة الجاهزية العسكرية التامة على خط الحدود الكولومبية.

والثلاثاء، أعلنت حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، "الإنذار البرتقالي" على الحدود الكولومبية بسبب "تهديد عدوان عسكري" من البلد المجاور.

وقيم بيرنال، الوضع "بمجرد توتر جديد" في العلاقات الحالية بين البلدين، مضيفا "نحن لن نصل لأي شكل من أشكال النزاع"، بحسب وكالة "برينسا لاتينا" الكوبية الحكومية.

والأربعاء، أعلن مودورو، عن عملية جديدة أطلق عليها اسم "السلام والسيادة" لتستمر في الفترة الممتدة بين 10 و28 أيلول الجاري، على طول الحدود الغربية للبلاد.

وفي السياق ذاته، قال بيرنال "إنها ممارسة من أجل السلام، من أجل احترام فنزويلا".

وتابع قائلا "حتى نقول بأننا نرفض أن نكون مستعمرة.. لدينا في أمريكا اللاتينية منظومة تكنولوجية لمضادات الصورايخ من أعلى المستويات، والتي اختبرناها بالفعل.. وسنعلن في الوقت المناسب تفاصيل أكثر حول هذه العملية."

من جانبه صرح الرئيس الكولومبي "إيفان دوكي"، لمراسلين، بأن بلاده "لا يمكن أن تهاجم أحدا.. وأنها دولة تحترم سيادة أراضي غيرها من الأمم".

ومؤخرا، تصاعد التوتر في العلاقات الفنزولية مع جارتها كولومبيا بعد أن أعلن أحد القادة السابقين لحركة "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك) المتمردة إعادة تسليحها، في مقطع مصور لهم الأسبوع الماضي.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار