اقتصاد 2019/09/08 10:54:46 ص طباعة 124

الغضبان يشارك في مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد بالامارات غداً

الغضبان يشارك في مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد بالامارات غداً

متابعة/ الغد برس:

 أفادت وكالة "سبوتنيك" الاخبارية، اليوم الاحد، بمشاركة وزير النفط ثامر الغضبان، غدا الاثنين في فعاليات الدورة الـ24 لمؤتمر الطاقة الدولي.

هذا ويُعَد مؤتمر الطاقة العالمي، الذي ينظمه المجلس العالمي للطاقة منذ عام 1924 في إحدى العواصم أو المدن الكبرى حول العالم كل ثلاث سنوات، أكبر تجمع عالمي لمواجهة تحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة على مستوى العالم.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الوزراء وكبار رؤساء الشركات والمؤسسات الرائدة، من بينهم وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، ووزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير النفط البحريني محمد بن خليفة آل خليفة، ووزيرة الطاقة الأردنية هالة زواتي، وغيرهم.

 أما دول المغرب العربي فستمثل في المؤتمر بوزير الطاقة الجزائري الجديد محمد عرقاب، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربي، عزيز رباح  ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي سليم الفرياني، يمثل مصر وزير البترول، طارق الملا.

أما الوفد الروسي، فسيرأسه في المؤتمر وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، ويضم الوفد أيضا كل رئيس شركة "روس آتوم"، أليكسي ليخاتشيوف، وممثلي شركة "غازبروم" و"روس سيتي" للاتصالات.

وتعد هذه الدورة الأولى التي يتم فيها عقد المؤتمر في مدينة عربية، كما ستكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، التي تستضيف هذا المؤتمر العالمي.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام