خاص الغد 2014/10/04 11:17:00 ص طباعة 1428

عشائر ديالى والسرايا تقرع «طبول الحرب»

عشائر ديالى والسرايا تقرع «طبول الحرب»

الغد-غزوان عمران


بغداد: أكدت قيادات في سرايا الحشد الشعبي قرب تحرير آخر معاقل تنظيم داعش في ديالى خلال فترة قياسية، لدخول العشائر في خندق الحرب ضد الارهاب.

وقال النائب عن التحالف الوطني والقيادي في منظمة بدر محمد سالم الغبان: ان المواقف الوطنية للعشائر وفي مقدمتها "العزة" في ديالى، ستضع نهاية لتواجد الإرهاب لان الجهد العشائري اكثر فاعلية من القوات الامنية في حرب المدن.

واضاف الغبان في تصريح لـ"الغد": ان الانعطافة الكبيرة في اعتماد استراتيجية "قضم الارض" ساهمت في تطهير مناطق محافظة ديالى الواحدة تلو الاخرى من سيطرة الجماعات الارهابية، مبينا ان دخول سرايا الحشد الشعبي وعشائر ديالى للقوات الامنية حقق نقلة نوعية في عملية مسك الارض.

واوضح: أن استراتيجية قضم الأرض تتمحور في تقطيع أوصال قواطع العمليات الى أجزاء يجري تطهيرها واحدة تلو الأخرى، مؤكدا أن هذه الخطة تتضمن قطع الإمدادات عن تنظيم داعش ومحاصرته ضمن نطاق ضيق استعدادا للضربة القاضية.

ولفت الغبان الى ان الجماعات الارهابية باتت محاصرة في مناطق شمال ديالى لعدم وجود منفذ للهرب من قبضة القوات الامنية، لان محافظة ديالى تشهد فرض طوق امني في محيطها، الامر الذي ساهم في منع دخول الارهابيين وادامة زخم المعارك. وحشدت قبيلة العزة في محافظة ديالى المئات من ابنائها وانتفضت ضد تنظيم "داعش" شرق بعقوبة.

وأكد قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، ان قبيلة العزة حشدت المئات من ابنائها شرق بعقوبة، فيما اشار الى ان القيادات الامنية تنتظر مواقف وطنية من عش

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار