خاص الغد 2014/10/04 11:18:00 ص طباعة 981

ثورة «عشائر» بتنسيق «عراقي»!

ثورة «عشائر» بتنسيق «عراقي»!

الغد-اريج الطائي


بغداد: ذكر عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي يوم امس ان هناك ثورة حقيقية بقيادة القوة الامنية العراقية بالتعاون مع العشائر في المنطقة الغربية. وأكد أن هذا المشروع عراقي ولا يزال عراقيا . واضاف المطلبي في حديثه لـ"الغد" ان هذا التحالف العراقي بدأ من الانبار وامتد الى صلاح الدين ووصل الى الموصل , مضيفا ان هناك تحركات فعلية من قبل الجهاز السياسي العراقي والامني بالتعاون مع ابناء العشائر الغربية لكسر الدواعش .

واوضح ان هناك بوادر للنجاح ظهرت منذ اسبوع في الانبار حيث بدأ بتنظيف المنطقة من الدواعش بفضل الجيش العراقي والعشائر وقوات البيشمركة .

وشدد المطلبي على ان هذا التحالف عراقي وليس له علاقة بالدعم الخارجي فان المشروع الاجنبي كان هدفه فقط مساندة القوات العسكرية العراقية من خلال القوة الجوية .

من جهته بين القيادي في كتلة متحدون محمد الخالدي ان التنسيق بين الموصل والاقليم كان بسبب قرب المسافة في ما بينهما فضلا عن قطع الطريق بين بغداد والموصل وعدم امكانية الوصول الى هناك .

واكد الخالدي في حديثه لـ"الغد" ان هذا التعاون تم بدعم خارجي من خلال التحالف الوطني فضلا عن ان اهالي الموصل هم اول من بدءوا بتشكيل الكتائب عن طريق السلطة الرسمية "المحافظة " .

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار