أمن العراق 2019/09/09 02:31:35 م طباعة 248

الحشد الشعبي يباشر بالخطة الأمنية الخاصة بعاشوراء في نينوى

الحشد الشعبي يباشر بالخطة الأمنية الخاصة بعاشوراء في نينوى

بغداد/ الغد برس:

بأشرت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، بالخطة الأمنية الخاصة بأحياء يوم العاشر من محرم في نينوى

 

وذكر قائد عمليات نينوى للحشد الشعبي علي الموسوي في بيان تلقته "الغد برس"، "نتقدم بأحر التعازي الى العالم الاسلامي بشكل عام والى الشعب العراقي بشكل خاص بذكرى استشهاد الإمام الحسين ( عليه السلام )، وفي الوقت نفسه نثمن دور المواطنين لتعاونهم مع قطعات الحشد الشعبي و قواتنا الأمنية الأخرى الموجودة في نينوى".
واضاف قائد عمليات نينوى، "نشيد بالوعي الامني الذي يتمتعون به وهذا ما لمسناه في احياء جميع المناسبات المليونية لأتباع اهل البيت ( عليهم السلام ) في مناطق الموصل المختلفة وتحديدآ في سهل نينوى وتلعفر وسنجار".
نوه الموسوي على ضرورة الإنتباه واتباع الوصايا الأمنية الصادرة عن القيادة والموضحة وهي عدم تصديق الشائعات المغرضة التي يراد بها تعكير صفو الشعائر الحسينية، و عدم السماح بوقوف العجلات والدراجات بالقرب من المواكب او الاماكن المزدحمة بالاضافة الى منع حركة الدراجات النارية والهوائية لغاية نهاية المناسبة".

وتابع، على اصحاب الموكب مراقبة محيط الموكب من الاجسام الغريبة او العناصر المشبوهة و التواصل مع القوات الامنية القريبة من الموكب، مشيراً الى انه "على اصحاب المواكب مراقبة المواد المستخدمة في اعداد الطعام وعمليات توزيعه".
ووثمن الموسوي، الجهود الكبيرة المبذولة لجميع وسائل الاعلام لدورهم الكبير في دعم قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية الموجودة في المحافظة من خلال نقل الصورة الحقيقية للرأي العام بكل صدق وأمانة وتوعية المواطنين بالوصايا الامنية الصادرة عن القيادة.

يذكر بأن " قيادة العمليات قد أعلنت في وقت سابق عن فرض طوق أمني كامل حول هذه المناطق التي ستشهد أحياء اليوم العاشر من شهر محرم الحرام بمشاركة للألوية التابعة لها المتمثلة (ل 30 , ل ل 33 , ل 40 , ل 53 , ل 15 ) فضلآ عن مشاركة جميع اقسام القيادة الساندة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار