أمن العراق 2019/09/09 03:14:23 م طباعة 936

عمليات بغداد تكشف أسباب حالات السرقة في العاصمة

عمليات بغداد تكشف أسباب حالات السرقة في العاصمة

بغداد/ الغد برس:

كشف قائد عمليات بغداد اللواء جليل الربيعي،اليوم الاثنين، سببين لعمليات السرقة التي تحصل في العاصمة، مبنيا ان الوضع الامني تحت السيطرة.

 

وقال الربيعي في تصريح صحفي تابعته "الغد برس"، إن "القوات الأمنية تبذل جهودا كبيرة في ملاحقة عصابات السرقة والسطو على المنازل وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من هؤلاء المجرمين"، مشددا على أن "الوضع ليس خارج المألوف وهو تحت سيطرة الأجهزة الأمنية".

وسجلت أحياء العاصمة بغداد خلال الأشهر الماضية عمليات سرقة متكررة ومنظمة للمحال التجارية بالإضافة إلى السطو المسلح والاختطاف.

وبين الربيعي أن "أسباب وجود السرقات في العاصمة بغداد تتعلق بسببين هما البطالة، وانتشار المؤثرات العقلية (المخدرات)"، منوها إلى أن "القوات الأمنية وضعت المعالجات اللازمة لهذه القضايا وفرضت سيطرتها".

وأشار قائد عمليات بغداد إلى، أن "الأجهزة الأمنية والمتمثلة بعمليات بغداد ومكافحة الإجرام ودوريات النجدة والاستخبارات في وزارة الداخلية تعمل سوية لتتبع حركة هؤلاء الجناة وإلقاء القبض عليهم".

واكد أن "القوات الأمنية تجري عمليات إلقاء قبض بحق المطلوبين بشكل يومي دون توقف".

وتابع، أن "كاميرات المراقبة الموجودة في الشوارع ساعدت القوات الأمنية في ملاحقة هذه العصابات".

وأردف، أن "عمليات تسليب السيارات لا تشكل إلا حالات نادرة ومحدودة جدا في العاصمة بغداد مقارنة بسرقة المنازل والمحال وحتى (الستوتات) في مدينة الصدر"، لافتا إلى أن "أكثر عمليات السرقة التي تحصل في الرصافة حالات فردية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار