محليات 2019/09/11 03:13:13 م طباعة 160

مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن توسعة محطة كهرباء بسماية

مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن توسعة محطة كهرباء بسماية

بغداد/ الغد برس:

أعلنت الأمانة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ان المجلس أقر التوصية بشأن توسعة محطة كهرباء بسماية في العاصمة بغداد.

وذكرت الأمانة في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "مجلس الوزراء اقر توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن توسعة محطة كهرباء بسماية، وقيام وزارة الكهرباء بالمضي في اجراءات ابرام ملحق عقد توسعة محطة كهرباء بسماية مع المستثمر مع (مجموعة ماس القابضة للطاقة) بعد استكمال الشروط التجارية والقانونية المتعلقة".

وأضافت ان ذلك يأتي "لأهمية المحطة في رفد المنظومة الكهربائية بطاقات جديدة قبل حلول موسم الصيف القادم شريطة عدم مطالبة المستثمر بأية التزامات مع وزارة الكهرباء لحين استكمال محطة التحويل وخطوط النقل التي تستوعب الطاقة لتصريف الاحمال".

وتابعت انه يتم "اضافة المحضرين الموقعين بشأن موضوع توسعة محطة كهرباء بسماية، المتضمنين موافقة المستثمر وتوقيعه، وكذلك الالتزامات لتصريف احمال الطاقة الجديدة وعدهما جزءا لا يتجزأ من العقد المذكور انفا. وتعهد المستثمر بعدم مطالبته بأية ضمانة سيادية من وزارة المالية تخص موضوع (1500 ميكا واط) وكذلك اي زيادة في مبلغ الكفالة السيادية القديمة".

وأشارت الى ان المجلس اقر "تعديل الفقرة المثبتة في العقد بشأن الاموال المترتبة عن ال (Auxiliary Power) لضمان حقوق الطرفين، وتمويل وزارة الكهرباء بالتخصيصات المالية اللازمة لغرض تنفيذ التزامات الوزارة انفا في انشاء محطة ثانوية (400ك ف) وتمويل ثلاث محطات (132 ك ف) مع خطوط نقل ان تكون خارج موازنة وزارة الكهرباء".

وشدد المجلس على "تنفيذ المحطات المذكورة انفا من المستثمر نفسه لسرعة الإنجاز، شريطة ان يكون انشاء المحطات وتشغيلها متزامنا مع توقيتات تنفيذ مراحل انشاء المحطة التوليدية الاستثمارية، وتجهيز الغاز، وقيام وزارة الكهرباء توقيع ملحق عقد يتضمن التزام الطرفين في المحاضر الموقعة بهذا الشأن بصورة متناسقة تتضمن التزامات الطرفين مع جدول زمني للتنفيذ".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام