عالم المرأة 2019/09/11 03:51:57 م طباعة 429

عناية تجميلية.. الرقي يصلح ما أفسدته شمس الصيف

عناية تجميلية.. الرقي يصلح ما أفسدته شمس الصيف

متابعة/ الغد برس:

يعتبر الرقي "الركي" من الفواكه الصيفيّة المفضّلة بالنسبة للكثيرين، نظراً لمذاقه الحلو والإحساس بالانتعاش الذي يؤمّنه.

 ولكن هل تعلمين أنه يمكن أن يُشكّل حليفاً لجمال بشرتكِ وحمايتها من الشيخوخة.

تعرّفي على كيفيّة استعماله في خلطات سهلة التحضير والتطبيق.

- الفوائد التجميليّة:

إن غنى الرقي الأحمر بالماء يجعل منه حليفاً مثالياً للبشرات التي تفتقد إلى الترطيب، أما غناه بالفيتامينات من فئةA، وC، وB6، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة فيساعد على ضبط الإفرازات الزهميّة وهو يُنشّط إنتاج الكولاجين ويقي من الشيخوخة المبكرة للبشرة.

 

  • قناع مغذٍ للوجه:

يُعتبر هذا القناع المفضّل لدى العديد من عارضات الأزياء العالميّات، فهو يهدئ البشرة ويقوّيها كما يعمل على إعادة الإشراق إليها، لتحضيره أنت بحاجة إلى حبة متوسطة الحجم من البطاطا يتمّ سلقها في الماء الغالي ثمّ هرسها جيداً على أن تُضاف إليها شريحة بطيخ مقشّرة ومهروسة في الخلاط الكهربائي وملعقة كبيرة من العسل. امزجي جميع هذه المكوّنات للحصول على خليط متجانس يُطبق على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

  • مقشّر للجسم:

لإصلاح ما أفسدته شمس الصيف، حضّري هذا المقشّر الذي يعتني ببشرة الجسم الجافة والفاقدة للحيوية. اخلطي 300 غراماً من السكر، 65 ملليلتراً من عصير الرقي، عصير نصف حبة من الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبّقي القليل من هذا الخليط على بشرة جسمك الرطبة ودلّكيها جيداً مع التركيز على الأماكن الجافة. وستلاحظين بعد شطفه بالماء أن بشرتكِ استعادت نعومتها وحيويتها.

 

  • قناع حامٍ للشعر:

لتأمين اللمعان لشعركِ وحمايته من الآثار السلبيّة لاستعمال مجفف الشعر، أنت بحاجة إلى غسله بعصير الرقي مرة شهرياً. طبّقي عصير البطيخ على فروة الرأس وطول الشعر ثمّ غلّفي شعركِ بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله بالشامبو الذي تستعملينه عادةً.

 

  • لوشن منقٍّ للبشرات الدهنيّة:

يساهم عصير الرقي في محاربة مشكلة المسام المتوسّعة التي تعاني منها البشرات المختلطة والدهنيّة. اخلطي 65 مليلتراً من عصير البطيخ مع عصير نصف حبة من الليمون. طبّقي هذا الخليط على بشرتكِ بعد تنظيفها مع التركيز على المنطقة الوسطيّة من الوجه. من الأفضل تطبيق هذا اللوشن مساءً لأن عصير الليمون قد يتسبب في تحسّس البشرة عند التعرّض للشمس.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

قناة الغد برس على التليغرام