عربي ودولي 2019/09/12 02:16:46 م طباعة 131

نتنياهو يؤكد قبل لقاء بوتين أهمية حرية التصرف للجيش الإسرائيلي ضد إيران وحزب الله

نتنياهو يؤكد قبل لقاء بوتين أهمية حرية التصرف للجيش الإسرائيلي ضد إيران وحزب الله

متابعة/ الغد برس:

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامن نتنياهو، اليوم الخميس، قبيل مغادرته إسرائيل متوجهاً إلى مدينة سوتشي في روسيا، للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أهمية حرية العمل للجيش الإسرائيلي ضد إيران وقوات "حزب الله" لضمان أمن إسرائيل، بحسب تعبيره، كما أكد نتنياهو على أهمية مواصلة التنسيق مع روسيا فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا.

وقال نتنياهو في مطار "بن غوريون" الدولي، شرقي تل أبيب، قبيل مغادرته "هذه الزيارة مهمة للغاية. نعمل حاليا على أكثر من ساحة في محيط عبارة عن 360 درجة من حولنا، من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها إيران والجهات الموالية لها لمهاجمتنا، فنحن نعمل ضدها".

وأضاف نتنياهو بالقول إن "الساحة السورية هي الساحة الرئيسية ونسمع عن ذلك بين الحين والآخر".

وأكد نتنياهو على أنه "من المهم بنظرنا مواصلة الحفاظ على حرية العمل التي يتمتع بها جيش الدفاع الإسرائيلي وسلاح الجو ضد أهداف إيرانية وأهداف تابعة لحزب الله وأهداف إرهابية أخرى".

وتابع نتنياهو بالقول "هذه الزيارة تهدف إلى مواصلة هذا التنسيق المهم الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية. كما هي تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية للمشتركة، التي قد اتفقنا عليها والتي لم تتحقق بعد، وهناك شوط طويل لقطعه حتى يتم تحقيقها، وهي إخراج إيران من سوريا. هذا هو هدف الزيارة".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام