عربي ودولي 2019/09/12 02:41:01 م طباعة 93

الحوثيون يعلنون إحباط هجومين لقوات التحالف والجيش جنوبي الحديدة

الحوثيون يعلنون إحباط هجومين لقوات التحالف والجيش جنوبي الحديدة

متابعة/ الغد برس:

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الخميس، صد هجومين لقوات التحالف العربي والجيش اليمني في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" عن مصدر عسكري، إن قوات التحالف والجيش اليمني نفذوا هجوماً على مواقع للجماعة غرب مثلث العدين في مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة، مستخدمين المدرعات والاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضاف أن هجوماً آخر شنته قوات التحالف والجيش بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع جنوب مديرية حيس.

وأكد المصدر، إحباط الهجومين وتكبيد المنفذين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، الاثنين الماضي، في ختام الاجتماع المشترك السادس للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة فعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق للجنة خلال شهر تموز الماضي".

كما أعلنت "إنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة في الحديدة الذي يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين ومن بعثة الأمم المتحدة، ونشر فرق مراقبة في 4 مواقع على الخطوط الأمامية لمدينة الحُديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار".

وتوصلت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله، في كانون الأول الماضي، إلى اتفاق الحديدة ضمن اتفاق ستوكهولم، إلا أن تنفيذه لا يزال متعثراَ كما هو حال اتفاق تبادل الأسرى وإعلان تفاهمات تعز، في ظل اتهامات متبادلة بعرقلة التنفيذ.

 

 

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام