عربي ودولي 2019/09/12 02:51:29 م طباعة 135

موظفو الجمارك في مرافئ ويسترهام الفرنسي يجرون تدريبات تحسباً لبريكست من دون اتفاق

موظفو الجمارك في مرافئ ويسترهام الفرنسي يجرون تدريبات تحسباً لبريكست من دون اتفاق

متابعة/ الغد برس:

أعلنت وسائل اعلام فرنسية، اليوم الخميس، ان موظفي مرفأ ويسترهام، يجرون تدريبا استعدادا لحدوث "بريكست" من دون اتفاق، وذلك بهدف حماية حركة التبادلات التجارية.

ويعد مرفأ ويسترهام، الواقع شمال غرب البلاد قبالة بحر المانش، الفاصل بين فرنسا وبريطانيا، من أكبر المرافئ التي تستقبل البضائع القادمة من بريطانيا.

وبحسب صحيفة "ويست فرانس" ان وزير الحسابات العامة الفرنسي، جيرار دارمانان زار المرفأ اليوم للأشراف على التدريبات، حيث أشرف على عملية إنزال بضائع من العبارة الفرنسية "مون سان ميشيل"، التي كانت قادمة من مدينة "بورتسماوث" في بريطانيا.

وحول الزيارة، التي قام بها للمرفأ قال جيرار دارمانان، في تغريدة على حسابه تويتر: "قمت بزيارة لمرفأ ويسترهام هذا الصباح لكي أطلع على الإجراءات المعتمدة في حال حدث "بريكست" قاس [من دون اتفاق] مع المملكة المتحدة. التجارب الأولى، التي أُجريت بالتعاون مع متطوعين والجمارك تمت كما يجب " .

وتابع دارمانان : "من أجل أن نكون جاهزين في حال حدث "بريكست" من دون اتفاق، قامت الجمارك الفرنسية بتصميم حل تكنولوجي مبتكر، ألا وهو الحدود الذكية. هذا الحل يعتمد على استباق الإجراءات الجمركية في التصدير والاستيراد".

واعتبر دارمانان، أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة من خلال القيام بعمليات تدريب لموظفي الجمارك من أجل تحضيرهم لبريكست من دون اتفاق، هذه الإجراءات تهدف "لحماية الفرنسيين وحماية عمليات التبادل وتدفق البضائع".

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار