عربي ودولي 2019/09/12 03:23:08 م طباعة 132

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الفردية ضد روسيا 6 أشهر اضافية

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الفردية ضد روسيا 6 أشهر اضافية

متابعة/ الغد برس:

مدد مجلس الاتحاد الأوروبي الإجراءات التقييدية ضد روسيا، بشكل تجميد الأرصدة والقيود المفروضة على السفر، بسبب الإجراءات التي تقوض سلامة وسيادة أوكرانيا، لمدة ستة اشهر أخرى حتى 15 آذار.

وجاء في بيان للمجلس، اليوم الخميس: "مدد المجلس التدابير التقييدية في ضوء الأعمال التي تقوض أو تهدد سلامة الأراضي لأوكرانيا وسيادتها واستقلالها، وذلك لمدة ستة أشهر أخرى، حتى 15 آذار 2020. وتأتي هذه التدابير في صورة تجميد للأصول والقيود المفروضة على السفر. وهي تنطبق حاليا على 170 فردا و 44 منظمة".

وتجدر الإشارة إلى أن ممثلي دول الاتحاد الأوروبي، كانوا قد وافقوا في أوائل أيلول الحالي على مشروع قرار لتمديد العقوبات الفردية لمدة ستة أشهر ضد الأفراد والمنظمات في روسيا.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد فرض في آذار 2014 عقوبات فردية ضد مواطني روسيا وأوكرانيا، ومنذ ذلك الحين استمر في توسيع قائمة المشمولين بشكل دوري. كما ويقوم الاتحاد الأوربي بتمديد العقوبات الفردية، كل ستة أشهر، ضد مواطنين روس وأوكرانيين،  يعتبرهم الاتحاد الأوروبي مسؤولين عن تفكيك وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا.

كما وأعلن ممثل المجلس الأوروبي، أعلى هيئة حاكمة في الاتحاد الأوروبي، في شهر حزيران الماضي، أن قمة الاتحاد الأوروبي اتخذت قرارا سياسياً بتمديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا لمدة ستة أشهر، لأنها لا ترى أي تقدم في تنفيذ اتفاقيات مينسك بشأن دونباس.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار