عربي ودولي 2019/09/13 11:27:30 ص طباعة 97

الأمم المتحدة ترسل 15.5 طن من المساعدات الإنسانية إلى دونباس

الأمم المتحدة ترسل 15.5 طن من المساعدات الإنسانية إلى دونباس

متابعة/ الغد برس:

أفاد جهاز حرس الحدود الأوكراني، اليوم الجمعة، بأن إدارة المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة قامت بإرسال 15.5 طن من المساعدات الإنسانية إلى إقليم دونباس.

وجاء في بيان المكتب بهذا الشأن، بأن: "ثلاث شاحنات، تحمل مساعدات إنسانية من إدارة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عبرت نقطة تفتيش "نوفوترويتسكوي" متوجهة إلى أراضي أوكرانيا المحتلة مؤقتًا. وتحمل هذه الشاحنات على متنها بضائع صناعية، يبلغ إجمالي وزنها 15.5 طن، إلى سكان مقاطعتي دونيتسك ولوهانسك".

يذكر أن المنظمات الدولية تقوم بإرسال المساعدات الإنسانية إلى إقليم دونباس بشكل منتظم.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع بأوكرانيا في شهر شباط من نفس العام .

ووفقا لأخر إحصاءات الأمم المتحدة  فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 13 آلف من المواطنين.

 كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها، بما في ذلك وفي إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للقضاء على تصاعد الأزمة، بما في ذلك وإقامة الهدنة. إلا أنه ما زالت الاشتباكات تقع بين طرفي النزاع رغم عقد عدد من اتفاقات الهدنة بينهما.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام