عربي ودولي 2019/09/13 02:31:05 م طباعة 160

روحاني يتوجه الى أنقرة الاثنين المقبل للمشاركة في اجتماع أستانا

روحاني يتوجه الى أنقرة الاثنين المقبل للمشاركة في اجتماع أستانا

متابعة/ الغد برس:

أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الجمعة، أن الرئيس حسن روحاني، سيتوجه يوم الاثنين المقبل، إلى العاصمة التركية أنقرة للمشاركة في الاجتماع الثلاثي (التركي- الإيراني- الروسي) لبحث الأزمة السورية.

وقال المساعد الإعلامي لرئيس الجمهورية الإيرانية، برویز إسماعيلي: "الرئيس الإيراني، حسن روحاني، سيزور تركيا للمشاركة في الاجتماع الثلاثي (التركي، الإيراني، الروسي) الاثنين القادم، 16 أيلول، كما سيشارك روحاني في اجتماع أستانا، الذي سينعقد في أنقرة، للدول الضامنة، لإكمال المشاورات الثلاثية حول حل الأزمة السورية"، وذلك حسبما نقلت وكالة "إيرنا" الرسمية.

وأضاف اسماعیلي:"بالإضافة إلى المحادثات بين رؤساء إيران وروسيا وتركيا، في إطار هذا الاجتماع، سيناقش روحاني مع نظرائه تطوير وتنمية التعاون الثلاثي في مختلف المجالات الاقتصادية والاتصالات".

وتابع المساعد الإعلامي لرئيس الجمهورية الإيرانية، برویز اسماعیلي: "على هامش اجتماع أنقرة، سيعقد روحاني اجتماعات منفصلة مع الرئيس الروسي، فلادمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث ستتم مناقشة أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية".

وكانت الجولة 13 من محادثات أستانا، عقدت في العاصمة الكازاخية نور سلطان في 1 و2 في آب الماضي، حيث أكد البيان الختامي على تخفيض التصعيد في ادلب وعلى الحل السياسي للازمة السورية.

وعقدت سابقاً عدة اجتماعات بين رؤساء الدول الضامنة (روسيا – إيران – تركيا)، لبحث الملف السوري، وكان آخرها في شباط، حيث تم بحث ملف ادلب وتداعيات قرار الانسحاب الأميركي من سوريا، وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية.

 

 

 

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام