عربي ودولي 2019/09/14 10:50:02 ص طباعة 205

وزير النفط الإيراني: أميركا لا تستطيع تصفير صادراتنا

وزير النفط الإيراني: أميركا لا تستطيع تصفير صادراتنا

متابعة/ الغد برس:

أكد وزير النفط الإيراني بيغن زنكنة، اليوم السبت، أن أمريكا لا تستطيع تصفير صادرات النفط الإيرانية.

ونقل التلفزيون الرسمي عن زنكنة قوله خلال كلمة له في مراسم توقيع عقد لتطوير حقل "بلال" الغازي المشترك مع قطر والواقع في مياه الخليج على شركة "بتروبارس" الايرانية "لا نريد الكلام الزائد لكن أميركا لاتستطيع تصفير صادراتنا النفطية، وكل مازاد التعاون مع دول العالم يصبح التطور في حقولنا النفطية أفضل".

وأضاف" هذه الاعمال تدل على أن العقوبات الاميركية لم توقفنا وسنستمر في افتتاح المشاريع"، مؤكدا أنه على الرغم من ضغوط الولايات المتحدة الاميركية "إلا أنهم لم يتمكنوا من إيقاف قطار التنمية في القطاع النفطي الإيراني".

وتابع "نحن لانتوقف عن العمل ولدينا القدرة الابداعية على خلق ظروف جديدة لحل مشكلاتنا في قطاع النفط".

وشهدت العلاقات الأميركية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وبعدها وقوع هجوم على ناقلتي نفط في بحرعُمان قبل شهرين، اضافة الى إسقاط طائرة استطلاع أميركية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز.

وأتخذت إيران ثلاث خطوات ردا على العقوبات الاميركية وانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي واتخذت ايران الخطوة الثالثة الاسبوع الماضي في اطار وقف بعض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي والمتمثلة بفتح المجال امام كل ماتحتاجه من المنظمة الايرانية للطاقة الذرية حيال البحوث النووية والتطوير.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار