محليات 2019/09/14 11:41:11 ص طباعة 324

الكشف عن هدر بالمال العام في منفذ الشيب الحدودي

الكشف عن هدر بالمال العام في منفذ الشيب الحدودي

بغداد/ الغد برس:

كشفت ه‍يئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن هدر بالمال العام في منفذ الشيب الحدودي.

وقالت الهيئة، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، إنه "تم ضبط أربع عجلات تم التلاعب بوصف بضاعتها ووزن حمولتها بغية التهرب من دفع الرسوم الجمركية مما سببت هدرا في المال العام بمنفذ الشيب".

وبينت أن "العجلة الأولى كانت محملة بمناشف حمام بوزن 6970كغم وما مثبت في المعاملة الجمركية فرش منام ويعتبر ذلك تلاعبا في وصف البضاعة".

واضافت "اما العجلة الثانية فكانت محملة بمادة جبس البطاطا بوزن طنين مخبأة خلف شحنة حب عباد الشمس بوزن 3200كغم مثبتة في المعاملة الكجمركية وبذلك تكون مادة جبس البطاطا مهربة".

وتابعت الهيئة: "اما العجلة الثالثة فمثبت في المعاملة الجمركية بأن الحمولة سجاد نايلون (حصيرة) وبوزن 18 طناً و140 كغم ولكن عند الكشف على البضاعة تبين أنها كاربت موكيت ويعد ذلك تغيرٱ في الوصف للتهرب من دفع الرسوم الأصولية وفقاً لنوع البضاعة".

وأشارت إلى، أنه "فيما يخص العجلة الرابعة كانت محملة بمادة رول نايلون سادة للتغليف وما مثبت من وزن في المعاملة الجمركية عشرة أطنان و130 كغم ولكن الحمولة الفعلية بعد الكشف والتدقيق أكثر من 35 طناً، وان كل ما تقدم من مخالفات تندرج تحت مسمى التهرب الضريبي ودفع الرسوم من خلال التلاعب في الأوزان ووصف البضاعة".

وأكدت: "إعداد محضر أصولي بالمخالفات من قبل لجنة من ممثلي استخبارات المنفذ ومكتب الأمن الوطني وهيئة وشرطة الجمارك فضلاً عن ممثل هيأة المنافذ الحدودية وشعبة البحث والتحري لغرض إحالتها الى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار