أخبار العراق الآن 2019/09/14 01:21:24 م طباعة 14311

مصدر: طائرتان مجهولتا الهوية شاركتا بالهجوم على السعودية انطلاقاً من الأجواء العراقية

مصدر: طائرتان مجهولتا الهوية شاركتا بالهجوم على السعودية انطلاقاً من الأجواء العراقية

بغداد/ الغد برس:

كشف مصدر رفيع المستوى، اليوم السبت، أن الهجوم الذي شنته طائرات مسيرة على شركة أرامكو النفطية السعودية، شاركت فيها طائرات مجهولة الهوية انطلقت من الأجواء العراقية.

وقال المصدر لـ"الغد برس"، إن "عشر طائرات مسيرة شنت فجر اليوم هجوماً على موقع في السعودية، ثمانية منها انطلقت من اليمن، وطائرتان من الأجواء العراقية، إلا أنها مجهولة الهوية ولا يُعرف الجهة التي أطلقتها".

ورجح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن يكون الهجوم "جاء رداً على الهجمات المتكررة التي تعرضت لها مواقع أمنية تابعة للحشد خلال الفترة الماضية".

يأتي ذلك بالتزامن مع استضافة لجنة الأمن والدفاع النيابية صباح اليوم السبت، لرئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض، للتباحث بشأن الخروق الأمنية الأخيرة واستهداف مقار الحشد الشعبي بطائرات مسيرة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت، عن شن طائرات مسيرة هجوماً على معملين في شركة أرامكو النفطية في المنطقة الشرقية، أدى إلى اندلاع النيران فيهما.

وفي وقت لاحق، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، مسؤوليتها عن الهجوم، مبينة أن عشر طائرات مسيرة قصفت مصفاتين في الشركة السعودية.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام