عربي ودولي 2019/09/14 10:56:55 م طباعة 363

البيت الأبيض: ترامب تحدث مع ولي العهد السعودي لتقديم الدعم للسعودية في الدفاع عن نفسها

البيت الأبيض: ترامب تحدث مع ولي العهد السعودي لتقديم الدعم للسعودية في الدفاع عن نفسها

 

متابعة/ الغد برس:

صرح البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحدث اليوم السبت، مع ولي العهد السعودي لتقديم الدعم للسعودية في الدفاع عن نفسها.

وبحسب "رويترز"، قال جود ديري المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان، إن "الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على أسواق النفط في حالة جيدة في أعقاب الهجوم على مصانع النفط السعودية من قبل جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران".

وأضاف "الولايات المتحدة تدين بشدة هجوم اليوم على البنية التحتية الحيوية للطاقة".

وأشار إلى أن "الأعمال العنيفة ضد المناطق المدنية والبنية التحتية الحيوية للاقتصاد العالمي تؤدي فقط إلى تعميق الصراع وعدم الثقة".

وأكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تحدث في وقت سابق يوم السبت، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتقديم الدعم للسعودية في الدفاع عن نفسها.

وتلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا، اليوم السبت، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أكد الرئيس الأمريكي استعداد بلاده للتعاون مع المملكة في كل ما يدعم أمنها واستقرارها، مشدداً على التأثير السلبي لهذه الهجمات على الاقتصاد الأمريكي وكذلك الاقتصاد العالمي.

من جهته، أكد ولي العهد محمد بن سلمان على أن "للمملكة الإرادة والقدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه".

وكانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، تبنت هجوما بطائرات مسيرة استهدف، بوقت سابق من اليوم، منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في محافظتي "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام