النائب ملا طلال يطالب بمنح الدور الثالث للراسبين في مادتين لهذه الاسباب

النائب ملا طلال يطالب بمنح الدور الثالث للراسبين في مادتين لهذه الاسباب

بغداد/ الغد برس:

طالب عضو مجلس النواب عن كتلة الحكمة المعارضة محمود ملا طلال، اليوم الاحد، مجلس الوزراء و وزارة التربية بمنح الدور الثالث للطلبة الراسبين في مادتين بالدور الثاني.

واشار الملا طلال في بيان، تلقته "الغد برس"، أنه "على وزارة التربية ان تكون الراعي والمهتم بمعاناة الطلبة اكثر من غيرها، وان تمنح الطلبة تلك الفرصة لضمان عدم ضياع عام كامل من حياتهم".

وأضاف "هناك اموراً عديدة ستستفيد منها وزارة التربية في حال إعطاء الدور الثالث للطلبة الراسبين بدرسين: اولاً إعادة الامتحان سيعمل على تقويم الطلبة، ثانياً الفرصة الجديدة ستكون باباً للتفاؤل بالنسبة للطلبة من ناحية تأهيلهم مرة أخرى وستكون افضل من إعادة سنة كاملة من اجل درسين فقط، خصوصاً وانهم نجحوا في باقي المواد".

ولفت ملا طلال إلى أن "هناك اسباباً عديدة تعود لرسوب الطلبة في امتحانات هذا العام، أبرزها ضعف المتابعة وضعف وصول المادة العلمية للطالب، وعدم وجود الأجواء المناسبة في المدارس".

ودعا الى "استحداث المناهج الجديدة والتي تلائم تلقي الطلاب لها بالاضافة الى ادخال المعلمين و المدرسين في دورات مكثفة خاصة في المواد المستحدثة او المناهج التي يطرأ عليها تغييرات".

اترك تعليق

ذات صلة