عربي ودولي 2019/09/16 09:50:10 ص طباعة 154

الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية بعد رصد طائرة مسيرة مجهولة في اجوائها

الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية بعد رصد طائرة مسيرة مجهولة في اجوائها

متابعة/ الغد برس:

شددت السلطات الكويتية، من احترازاتها الأمنية بعد رصد طائرة مسيرة مجهولة الهوية تخترق أجواءها أمس الأول السبت.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، أن رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك، وجه أمس الاحد، خلال اجتماع أمني القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر.

وشدد المبارك على ضرورة تكثيف التحقيقات، وكشف ملابسات الحادث بتفاصيله كافة واتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه.

وبيّن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة أنس الصالح عقب اجتماع المبارك بحضور عدد من الوزراء مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من قيادات الجيش والشرطة، بيّن أن القيادات الأمنية قد باشرت إجراء التحقيقات اللازمة بشأن ما تم رصده من تحليق طائرة مسيّرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت، وما تم اتخاذه من إجراءات والسبل الكفيلة للتصدي لها.

وأشار إلى أن رئاسة الأركان بيّنت أنها على تنسيق مباشر ومستمر مع الأشقاء في القوات المسلحة السعودية والدول الشقيقة والصديقة.

 واضح أن القيادات الأمنية قدمت لسمو رئيس مجلس الوزراء إيجازاً عن الأوضاع الأمنية في المنطقة، وآخرها العمليات التخريبية لمنشآت نفطية داخل السعودية.

وبرلمانياً، بات خبر الطائرة المسيّرة محلاً لسؤالين برلمانيين من النائبين الدكتور عادل الدمخي ومحمد هايف الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، فيما طالب نواب بتوضيح حكومي للخرق الأمني الخطير والإجراءات بشأنه.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار