أمن العراق 2019/09/16 02:09:13 م طباعة 264

ضمن إرادة النصر الخامسة.. الحشد: مشطنا 17كم شمال كربلاء ولم يجد أثرا لداعش

ضمن إرادة النصر الخامسة.. الحشد: مشطنا 17كم شمال كربلاء ولم يجد أثرا لداعش

بغداد/ الغد برس:

أعلنت قوات الحشد الشعبي المشاركة في عملية "إرادة النصر" الخامسة، اليوم الاثنين، عن تقدمها لنحو 17كم شمال محافظة كربلاء، من دون العثور على أي أثر لفلول تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة في الوقت نفسه المضي بتمشيط كافة المناطق المشمولة بالخطة.

وقال آمر اللواء 26 في الحشد، ميثم الزيدي، في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان قوات اللواء "قطعت اكثر من 17كم ولم تجد أثرا لفلول داعش، ضمن قاطع المسؤولية المناطة باللواء والتي تمتد من ناحية النخيب باتجاه الشمال الغربي لبحيرة الرزازة".

واضاف "اللواء أكمل في بداية الواجب أهدافه المرسومة من قبل قيادة العمليات بسرعة قياسية والتي تمثلت بتعقب وتفتيش في الصحراء ونتجه نحو عمق الصحراء بحثاً عن فلول داعش وحواضنه القليلة جداً والتي تشير المعلومات إلى أنها تبعد 50 كم عن قطعات عن اللواء".

وبين أن "اللواء شارك بفوج النخبة واللواء المدرع فضلا عن لواء أم البنين عليها السلام".

من جانبه، أكد قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني، مواصلة قطعات الحشد التقدم نحو الاهداف المرسومة لها لتأمين المناطق من خلايا داعش الارهابية، فيما بين ان التنسيق عال بين المحاور.

وقال الحمداني إن "القطعات التابعة لعمليات الفرات الاوسط وهي ألوية 2 و 8 و 11 و 26 و 45 و46 و47 وقوة من العتبة العلوية مع فوج عاشوراء، وبإسناد لواء المغاوير أفواج طوارئ بابل و فوج من طوارئ كربلاء شرعت اليوم الساعة السادسة صباحا لتنفيذ واجب المسح والتفتيش لتأمين المنطقة المستهدفة في قاطع عمليات الفرات الأوسط الرقعة الممتدة ما بين بحيرة الرزازة و جرف النصر وعامرية الصمود والعويسات وايضا شمال وغرب بحيرة الرزازة".

واضاف ان "قطعات الحشد الشعبي تواصل التقدم نحو أهدافها المرسومة لتأمين المناطق من خلايا داعش الارهابية"، مؤكدا ان "التنسيق عال بين كافة المحاور".

هذا وشرعت قطعات مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية اليوم 16 أيلول 2019 بعمليات إرادة النصر الخامسة لتفتيش وتأمين صحراء الأنبار جنوب الطريق الدولي المحاذي مع محافظتي كربلاء والنجف إلى الحدود السعودية العراقية.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام