محليات 2019/09/16 05:12:26 م طباعة 163

ذي قار تطالب اليونسيف بالاستمرار بدعم المحافظة وإقامة المشاريع فيها

ذي قار تطالب اليونسيف بالاستمرار بدعم المحافظة وإقامة المشاريع فيها

ذي قار/ الغد برس:

طالب النائب الأول لمحافظ ذي قار أكرم جودة الزيدي، اليوم الاثنين، منظمة اليونيسيف العالمية بالاستمرار بتقديم مشاريعها والدعم الى المحافظة حتى بعد نهاية العام الجاري.

 

وقال الزيدي، في بيان صحفي تلقت "الغد برسط نسخة منه إنه التقى بـ"وفد من منظمة اليونيسيف في محافظة ذي قار، لمتابعة المشاريع التي قدمتها المنظمة خلال الفترة الماضية، من ضمن البرنامج الذي تنفذه في المحافظات الجنوبية".

وأوضح بأنه "من المتوقع أن تنسحب في هذا العام المنظمة من المحافظة، وتقلل من نشاطها بسبب تقارير وزارة التخطيط بشأن انخفاض نسب الفقر في ذي قار، لينتقل عملها الى محافظات البصرة وميسان والمثنى".

وأشار الزيدي الى أن "المشاريع التي تقوم بها اليونيسيف، هي مشاريع مهمة تخص قطاعات الصرف الصحي ودائرة الماء والصحة والمدارس والتربية والبرامج التعليمية، وقد طالبنا وفد المنظمة ان يستمر الدعم ونشاطها في ذي قار حتى بعد نهاية العام".

وتابع أن "اليونيسيف لها دور في انشاء مشاريع الماء والصرف الصحي والتي  لايزال بعضها قيد الانشاء، وكذلك مشاريع المدارس الطينية ومشاركتها في فترة الفيضانات، إضافة للكثير من المشاريع الإنسانية الأخرى، وأيضا رعايتها للأحداث ومتابعتها لهم حتى بعد خروجهم من السجون واعدادهم في برامج خاصة من أجل ان يكونوا أفرادا نافعين في المجتمع".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار