عربي ودولي 2019/09/17 01:54:10 م طباعة 130

طالبان تعلن مسؤوليتها عن هجوم كابل

طالبان تعلن مسؤوليتها عن هجوم كابل

متابعة/ الغد برس:

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن انفجارين في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، قائلة إنهما أوديا بحياة العشرات.

 

وذكر المتحدث باسم الحركة، أن "الهجومين الانتحاريين استهدفا قوات الأمن الأفغانية".

وكان مسؤول طبي في أفغانستان، قال إن 24 شخصا قتلوا، كما أصيب 31 آخرون في انفجار اليوم الثلاثاء، بالقرب من تجمع انتخابي للرئيس الأفغاني أشرف غني في إقليم باروان.

وقال عبد القاسم سانجين مدير المستشفى الإقليمي: "من بين الضحايا نساء وأطفال ومعظمهم مدنيون على ما يبدو. سيارات الإسعاف لا تزال تعمل وعدد الضحايا قد يرتفع"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

وقالت المتحدثة باسم حاكم ولاية بروان الأفغانية، وحيدة شهكار، إن "الانفجار وقع عند نقطة التفتيش الأولى لتجمع انتخابي تابع لفريق صناع الدولة، وناجم عن عبوة لاصقة انفجرت بسيارة رينجر للشرطة الأفغانية".

وتابعت: "القوات الأمنية فرضت طوقا حول المكان، والرئيس كان متواجدا في التجمع، وهو سليم، والانفجار وقع أمام البوابة بعيدا عنه".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إن "فردا انتحاريا على دراجة بخارية فجر نفسه بالقرب من نقطة التفتيش الأولى لمركز تدريب بالدائرة الأولى وسط مدينة جاريكار".

ولفت إلى أن "أحداً لم يصب بأذى في التجمع الانتخابي لفريق "صناع الدولة" وبرنامجهم ما يزال مستمراَ".

وتجرى انتخابات الرئاسة الأفغانية، في 28 من أيلول الحالي، ويتنافس فيها 18 شخصية أبرزهم الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ورئيس الجهاز التنفيذي للحكومة رئيس الوزراء.

وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي "ناتو" من جهة، وبين حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من البلاد من جهة أخرى، في وقت يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار