الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يعقد اجتماعا طارئا لتدارس انتخابات مجالس المحافظات

الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يعقد اجتماعا طارئا لتدارس انتخابات مجالس المحافظات

بغداد/ الغد برس:
دعا الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق، اليوم الاربعاء، الكتل والاحزاب التركمانية الى الدخول بقائمة موحدة عن محافظة كركوك في الانتخابات المحلية المقبلة.

وقال الامين العام للاتحاد جاسم محمد جعفر في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "قيادة الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق عقدت في مقره المركزي في بغداد اجتماعا مهما وتدارست وضع انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها في نيسان من العام المقبل، واتخذت عدة قرارات". 

واضاف ان "انتخابات مجلس محافظة كركوك مهمة لنا نحن التركمان ونحث جميع الكتل والأحزاب والشخصيات التركمانية الايثار والتضحية وتفضيل المصلحة التركمانية على المصالح الأخرى لتكون للتركمان قائمة انتخابية تركمانية واحدة وقوية".

وبين أن "الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يساند بقوة تشكيل هذه القائمة ويسعى بكل جد وجهد إلى تنظيمها في كركوك مع الإخوة في بقية الأحزاب التركمانية".

وتابع ان "الاتحاد مع إحياء قائمة تحالف صلاح الدين الوطنية وتحالف نينوى الوطنية، ويتم تشكيل هذين التحالفين من الأحزاب المؤثرة في المحافظتين، وأما في بغداد وديالى فالاتحاد سينظم إلى قائمة دولة القانون لقوتها وجماهيريتها ورمزية المالكي".

واردف جعفر بأن "انتخابات مجالس كركوك وصلاح الدين ونينوى مصيرية لمستقبل التركمان ومناطقهم ووجودهم وان المؤامرات التي تحاك ضدهم مستمرة لازاحتهم والتقليل من شأنهم وتهميشهم بشتى الطرق".

ودعا "التركمان الى الدراية الكاملة لهذه المؤامرات ومواجهتها بحضور ميداني مميز في هذه الانتخابات بشكل يختلف عن السنوات السابقة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار