الكعبي لنظيره التشيكي: العراق يملك فرصا استثمارية غير مسبوقة

الكعبي لنظيره التشيكي: العراق يملك فرصا استثمارية غير مسبوقة

بغداد/ الغد برس:

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، ان العراق يملك فرص استثمارية ومتميزة كبيرة وغير مسبوقة في بغداد والمحافظات.

 

وذكر مكتب نائب رئيس البرلمان في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، أن "الكعبي استقبل، اليوم الخميس، النائب الاول لرئيس مجلس النواب التشيكي فويتخ فيليب، والوفد النيابي المرافق له، حيث جرى بحث تفعيل العلاقات الثنائية سيما الاقتصادية منها ولجان الصداقة وتنفيذ مذكرات التفاهم المبرمة".

وأضاف الكعبي، أن "العراق اليوم امام تحدي اعادة البناء والاعمار وأخذ موقعه المحوري في المحيط الإقليمي و الشرق الاوسط والعالم"، داعيا نظيره التشيكي واصحاب الشركات ورجال الاعمال في براغ إلى "زيارة العراق وزيادة تواجدهم وفاعليتهم نحو تعزيز الشراكة والاستثمار وعلى وجه الخصوص تحسين شبكات الطاقة الكهربائية والاتصالات وتأهيل وإنشاء المؤسسات الصحية والصناعية".

وأشار الكعبي، إلى أن "العراق يملك فرص استثمارية ومتميزة كبيرة وغير مسبوقة في بغداد والمحافظات"، منوها الى ان "الأوضاع الأمنية في البلاد تشهد استقرارا كبيرا مما يوفر مناخا خصبا للاستثمار وتعزيز موارد الاقتصاد".

بدوره بارك فيليب، "الانتصارات الكبيرة ضد داعش"، معربا عن "سعادته بان يرى العراق القوي وهو يقود بكل ثقة واقتدار، مبادرات ومواقف ثابتة ومتوازنة وشجاعة على مستوى دول جواره والمنطقة والعالم".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام