عربي ودولي 2019/09/19 01:02:17 م طباعة 161

نتنياهو يدعو منافسه لتشكيل حكومة وحدة وطنية

نتنياهو يدعو منافسه لتشكيل حكومة وحدة وطنية

متابعة/ الغد برس:

دعا رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، رئيس قائمة "أزرق ابيض" بيني غانتس الاجتماع معه اليوم لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة.

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بالقول ان "ديوان رئيس الحكومة نتنياهو توجه إلى مكتب بيني غانتس لتنسيق الاجتماع بين الجانبين".

وقال نتنياهو، خلال مراسم ذكرى الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس إن "الشعب يتوقع من كلينا ان نظهر مسؤولية ونقوم بالتعاون. لذلك اطالبك بيني، تعال لنجتمع اليوم بأي ساعة بأي لحظة، حتى نحرك هذه العملية والتي هي مطلب الساعة. محظور علينا ولا يوجد أي سبب للوصول إلى انتخابات ثالثة، أنا ضد هذا. مطلب الساعة حكومة وحدة واسعة اليوم".

وأضاف نتنياهو، انه "خلال الانتخابات طالب بإقامة حكومة يمين، لكن لسوء الحظ النتائج أظهرت أن الأمر غير ممكن، والشعب لم يحسم بين الكتلتين. لذلك لا يوجد مفر سوى إقامة حكومة وحدة موسعة، واسعة قدر الإمكان، ومركبة من جميع المركبات الذين إسرائيل غالية على قلوبهم"

وذكرت الصحيفة أن "نتنياهو صافح رئيس حزب (ازرق أبيض) بيني غانتس خلال مراسم ذكرى الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس، وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين هو الذي حث كليهما للمصافحة الأولى بينهما بعد صدور نتائج الانتخابات الإسرائيلية".

وأعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، يوم أمس الأربعاء، عن تقدم حزب "أبيض أزرق" على حزب "الليكود" بمقعد واحد، بعد فرز 98 بالمئة من الأصوات، في حين حصلت القائمة المشتركة الممثلة للوسط العربي على 13 مقعدا.

وذكرت اللجنة في بيان لها أنه "بعد فرز 98 بالمئة من الأصوات سجل حزب "أزرق ابيض" تقدما على حزب "الليكود" مع 33 مقعدا مقابل 31 لليكود".

وأضافت "القائمة المشتركة هي الكتلة الثالثة مع 13 مقعدا، بعدها حزب شاس ويسرائيل بيتنو، حيث حصل كل منهما على 8 مقاعد، ثم يهدوت هتوراة 8 مقاعد، ويمينا 7 مقاعد، والعمل 6، والمعسكر الديموقراطي 5 مقاعد".

 

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار