رياضة 2019/09/19 03:04:29 م طباعة 240

الكشف عن اسباب توقف المرحلة الثانية لمشروع المدينة الرياضية في البصرة

الكشف عن اسباب توقف المرحلة الثانية لمشروع المدينة الرياضية في البصرة

بغداد/ الغد برس:

كشف مصدر محلي في محافظة البصرة، اليوم الخميس، عن أسباب توقف المرحلة الثانية لمشروع المدينة الرياضية في المحافظة، وما تعرضت إليه مشاريع المرحلة الأولى منه.

وقال المصدر لـ"الغد برس"، إن "السبب الرئيس لتأخر المباشرة بالمرحلة الثانية لمشروع المدينة الرياضية في محافظة البصرة، تأخر إطلاق التخصيصات المالية".

وأضاف المصدر أن "التخصيصات المخطط لها كمرحلة أولية، بلغت (٣٥٠) مليار دينار، تعهدت الحكومة المركزية بدفع مبلغ (٢٠٠) مليار، فيما يتم تأمين المبلغ المتبقي من موازنة محافظة البصرة".

وتابع ان "المرحلة الثانية تتضمن، إنشاء أكاديمية للتدريب، وبرج بارتفاع (١٠٠) متر، يحتوي على مرافق حيوية وترفيهية"، مبينا ان "الفنادق التي أنشأت من المرحلة الأولى برفقة ملعب جذع النخلة، التي تتضمن ثمانية فنادق، تعرضت إلى الاندثار وتلف وسرقة ومناقلة أغلب أثاثه، بسبب سوء الاستخدام".

واوضح انه "فيما يخص مشروع ملعب نادي الميناء الأولمبي في منطقة المعقل بمدينة البصرة، وصلت نسب الإنجاز فيه، إلى (٧٢٪) بعد استكمال أغلب المنشآت الحيوية فيه، بكلفة (١٠٤) مليار دينار، والمنفذ من قبل نفس الشركة التي نفذت مشروع المدينة الرياضية".

واشار الى أن "الملعب سيكون بطاقة تستوعب (٣٠) ألف متفرجاً، ويحتوي على ملعبين ثانويين للتدريبات، إضافة إلى البنايات الرئيسية".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام