محليات 2019/09/19 05:47:30 م طباعة 156

الثقافة والاعلام النيابية تبحث تنفيذ توصيات اليونسكو بشأن اثار بابل مع لجنة مختصة

الثقافة والاعلام النيابية تبحث تنفيذ توصيات اليونسكو بشأن اثار بابل مع لجنة مختصة

بغداد/ الغد برس:

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار النيابية، اليوم الخميس، مع اللجنة المختصة بملف بابل سبل تنفيذ شروط وتوصيات المنظمة العالمية اليونسكو الخاصة بادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي.

 

وقال المكتب الاعلامي للجنة في بيان صحفي تلقت "الغد برس" نسخة منه إن "رئيس اللجنة سميعة الغلاب والنائب علي الحميداوي عقدا اجتماعا في محافظة بابل بحضور نائب محافظ بابل واللجنة التنفيذية المختصة بانجاز مشاريع تطوير وتأهيل بابل الاثرية ورفع التجاوزات عنها".

واضاف ان "غلاب اكدت ان من أولوليات عملنا ان نتابع عن كثب تنفيذ الشروط والتوصيات التي من شأنها المحافظة على وجود بابل القديمة ضمن اللائحة العالمية وانجاز جميع المتطلبات وحلحلة جميع المشاكل والعقبات التي تقف امام سير العمل بصورة صحيحة، مع مراعاة مسؤولية وزارة الثقافة عن ملف بابل امام المجتمع الدولي".

وتابع "كما بحث الاجتماع فقرات جدول الاعمال كان في مقدمتها التفاصيل الدقيقة لتوصيات منظمة اليونسكو والاجراءات المتخذة من قبل الجهة التفيذية بشأنها، ومعالجة التداخل في الصلاحيات بين محافظة بابل ووزارة الثقافة والسياحة والاثار لضمان سير العمل بانسيابية تامة، والاخذ بنظر الاعتبار بوضع خطة سريعة ودقيقة لانجاز تلك المشاريع قبل انعقاد الاجتماع الـ 44 للجنة التراث العالمي المقبل".

ولفت الى انه "وتمخض عن الاجتماع توصيات ومهام لمعالجة أي خلل ممكن ان يواجه التداخل في الصلاحيات وتكون لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار مشرفة على جميع الاعمال المناطة باللجان التنفيذية المختصة".

اترك تعليق

ذات صلة