محليات 2019/09/22 02:23:36 م طباعة 3197

عرب كركوك يهددون باعتصامات بسبب قرار عبد المهدي بشأن مقر العمليات المتقدم

عرب كركوك يهددون باعتصامات بسبب قرار عبد المهدي بشأن مقر العمليات المتقدم

 بغداد/ الغد برس:

هددت الجبهة العربية الموحدة في محافظة كركوك، اليوم الاحد، بالخروج بتظاهرات واعتصامات، بسبب قرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باخلاء مقر العمليات المتقدم في المحافظة، مبينة ان هذا القرار استهانة بالقوات المسلحة.

وذكرت الجبهة في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، انها "تشعر بالأسف حول صدور قرار بإخلاء مقر العمليات المتقدم في كركوك والذي كان يشغله الحزب الديمقراطي الكردستاني قبل فرض القانون"، موضحة ان ذلك "يعتبر سابقة خطيرة حيث يتم إخلاء مقر فيه قوات عسكرية تحافظ على أمن واستقرار المحافظة".

واضافت ان "المقر مشيد بصيغة التجاوز على أرض تابعة للدولة لصالح حزب سياسي عمل أزمة كبيرة تهدد وحدة العراق بتنظيم استفتاء الانفصال ورفع العلم الكردي في كركوك ضد إرادة سكانها الآخرين من العرب والتركمان".

وتابعت انها "ترفض مثل هذا الإجراء الذي يقلل من هيبة القوات المسلحة العراقية البطلة ويزيد من تمادي وتجاوزات الأطراف الأخرى التي سوف لن يردعها اي رادع مستقبلا"، داعية "القائد العام للقوات المسلحة إلى التراجع عن هذا القرار الخطير الذي سوف يهدد أمن محافظة كركوك بسبب استهانة بعض الأطراف بالقوات المسلحة العراقية الباسلة".

واشارت الى اننا "سوف نستخدم كافة وسائل الرفض القانونية مثل المظاهرات والاعتصامات وغيرها لحين تحقيق مطالبنا في الحفاظ على عراقية كركوك ومكتسبات فرض القانون التي تحققت بجهود ابطال قواتنا المسلحة البطلة".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام