الامن النيابية: شخصنا الخلل في تفجير كربلاء وسنعلن غدا توصياتنا امام البرلمان

الامن النيابية: شخصنا الخلل في تفجير كربلاء وسنعلن غدا توصياتنا امام البرلمان

بغداد/ الغد برس:

اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاحد، عن تشخيصها الخلل في التفجير الذي ضرب احدى السيطرات الامنية في محافظة كربلاء، مبينة انها ستعلن توصياتها امام البرلمان يوم غد الاثنين.

وقال رئيس اللجنة محمد رضا ال حيدر في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب مع اعضاء اللجنة وحضرته "الغد برس"، ان "لجنة الامن والدفاع النيابية شخصت الخلل في الخروقات الامنية التي ادت الى حادث الانفجار في سيطرة كربلاء"، لافتا الى ان "لجنته تحيي الاجهزة الامنية على رد الفعل السريع في القاء القبض على الجناة".

واضاف ال حيدر ان "اللجنة استضافت قائد الفرات الاوسط وقائد شرطة كربلاء وكان من المفترض حضور وكيل الاستخبارات وقيادة شرطة بابل ولكن لأسباب لم يحضرا"، موضحا ان "لجنة الامن والدفاع النيابية ستعلن غدا في مجلس النواب عن توصياتها امام اعضاء البرلمان".

وتابع ان "اللجنة ناقشت مع قائد عمليات الفرات الاوسط كل المشاكل الامنية ونحن في معركة امنية وهي مشتركة بين قواطع العمليات الامنية"، موضحا ان "هناك ضعف في الجهد الاستخباري وعدم وجود الكاميرات الحرارية وتمويل المصادر وهذه العوامل المشتركة لابد من تخصيص اموال لمنع اي استهداف".

واشار الى ان "الاستهداف حدث في نفس المكان مرتين وفي منطقة المسيب مرة وفي مدخل محافظة بابل وهي مدخل لبؤرة الارهاب".

ودعا الى "تخصيص اموال اضافية في الموازنة المقبلة لتغطية تلك الاحتياجات خاصة مع قرب الزيارة الاربعينية"، مشددا على "ضرورة ان يهتم القائد العام اهتمام خاص بالدعم التكنلوجي والامني".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام