الحلفي يدعو الى نصب كاميرات متطورة وأجهزة كشف متفجرات لتأمين طريق كربلاء

الحلفي يدعو الى نصب كاميرات متطورة وأجهزة كشف متفجرات لتأمين طريق كربلاء

بغداد/ الغد برس:

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية سعد مايع الحلفي، اليوم الأحد، إلى نصب منظومة كاميرات متطورة وزيادة أجهزة كشف المتفجرات لتأمين طريق محافظة كربلاء.

 

وقال الحلفي خلال استضافة قائد عمليات الفرات الاوسط وقائد شرطة كربلاء، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي وتلقت "الغد برس" نسخة منه إنه "بعد الكشف عن تفاصيل حادث التفجير والهدف الذي كان مخططاً له، يحتم على الأجهزة الاستخبارية تكثيف إجراءاتها لمتابعة الخلايا الإرهابية وتحديداً في مناطق الفرات الأوسط/ تزامناً مع قرب الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أن "الحادث الأخير الذي وقع قرب سيطرة (54) يستدعي مراجعة الخطط المتبعة في ملاحقة العناصر الإرهابية التي تحاول تعكير صفو الاستقرار الأمني الذي تعيشه أغلب محافظات البلاد".

ودعا إلى "ضرورة توحيد القيادة الاستخبارية لضمان عدم تشتيت المعلومة وتعزيز الجانب من خلال نشر أجهزة استشعار حرارية (السونار) لكشف الأسلحة والمتفجرات، ونصب منظومة كاميرات متطورة في الطرق الفرعية والرئيسية وربطها بوحدة تحكم مركزية لرصد إي حالة مشبوهة والتعامل معها فوراً لحماية أرواح المواطنين ولضمان تأدية مراسم زيارة الاربعين بكل راحة وأمان".

واكد على "أهمية زيادة التخصيصات المالية في الموازنة العامة للبلاد لعام 2020 من أجل دعم الأجهزة الاستخبارية لشراء ما تحتاجها من معدات تسهم في تطوير ادائها وتطوير عملها بالتناسب مع حجم التحديات التي تواجهها للحيلولة دون تنفيذ المجاميع الإرهابية لمآربها الدنيئة".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام