محليات 2019/09/22 06:07:13 م طباعة 140

الخاقاني: انشاء مركز تخصصي لمعالجة السرطان وتوفير مليار دينار لعلاج المرضى

الخاقاني: انشاء مركز تخصصي لمعالجة السرطان وتوفير مليار دينار لعلاج المرضى

بغداد/ الغد برس:

أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار، رحيم الخاقاني، اليوم الأحد، عن تخصيص مبلغ مليار دينار من مبالغ عوائد البترودولار للعام الجاري 2019 وتحويلها إلى دائرة الصحة لشراء العلاجات اللازمة لمرضى السرطان وتضمين خطة المحافظة للعام الجاري انشاء مركز تخصصي للأمراض السرطانية ومخاطبة وزارة التخطيط بهذا الشأن.

وقال الخاقاني، في بيان تلقته "الغد برس"، إن "هذا القرار جرى التصويت عليه في جلسة اليوم والتي كانت مخصصة لمناقشة متطلبات ملف مرضى السرطان والذي أُستضيف فيها مدير عام دائرة الصحة ومدير البيئة والدوائر المعنية الأخرى".

وأشار الخاقاني إلى أن "إحصائيات دائرة الصحة أكدت تسجيل أكثر من ٧.٥ ألف مصاب في عموم المحافظة للفترة من عام 2011 ولغاية 2016، وإن المجلس عازم على تقديم أفضل الخدمات الصحية لمرضى السرطان من خلال تشكيل لجان علمية متخصصة لدراسة هذه الإصابات وكيفية وضع البرامج الوقائية من هذا المرض".

وأوضح الخاقاني إن "جلسة اليوم اتخذت عدة توصيات من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية لمصابي السرطان منها التأكيد على مفاتحة وزارة الصحة والبرلمان ورئاسة الوزراء برفد دائرة صحة المحافظة بالأطباء الاخصائيين وكذلك إيجاد منافذ جديدة خاصة بفحص الأدوية".

وكان مجلس محافظة ذي قار قد عقد جلسة طارئة اليوم الأحد لمناقشة ملف مرضى السرطان ومتطلبات تقديم أفضل الخدمات الصحية للمصابين بحضور عدد من مدراء الدوائر المعنية.

اترك تعليق

ذات صلة