عربي ودولي 2019/09/23 08:26:45 ص طباعة 157

لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي: مساءلة ترامب الخيار الوحيد المطروح

لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي: مساءلة ترامب الخيار الوحيد المطروح

بغداد/ الغد برس:

أكد رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأميركي آدم شيف، انه في حال أثبت التحقيق أن الرئيس دونالد ترامب ضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق بشأن جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي السابق، فستكون مساءلة ترامب هي الخيار الوحيد المطروح.

وقال شيف في حديث له، اوردته وكالة "رويترز"، اليوم الاثنين، انه "إذا كان الرئيس (ترامب) يحجب المساعدات العسكرية في نفس الوقت الذي يضغط فيه على زعيم أجنبي للقيام بشيء غير مشروع لتلويث منافسه أثناء حملة انتخابية، فإن ذلك (المساءلة) قد يكون العلاج الوحيد الذي يعادل الشر الذي يمثله هذا الفعل".

وكان شيف قد ذكر لشبكة "سي. إن. إن" الامريكية في 25 تموز، إلى أن السبيل الوحيد لأن يترك ترامب السلطة أن يخسر الانتخابات، في حين شجع الديمقراطيين على ضمان إقبال الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات 2020.

ودعا مشرعون آخرون قيادة الحزب الديمقراطي للبدء في مساءلة ترامب على الفور ولكن نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وزعيمة الديمقراطيين في المجلس رفضت حتى الآن دعوات البدء رسميا في عملية المساءلة.

وفي خطاب لزملائها في وقت لاحق حذرت بيلوسي الإدارة الأميركية من إبقاء تفاصيل شكوى المبلغ عن الاتصال الهاتفي طي الكتمان، فيما ترفض الإدارة حتى الآن إطلاع المشرعين على تفاصيل الشكوى.

وقالت في الخطاب "إذا أصرت الإدارة على منع هذا المبلغ من أن يكشف للكونغرس انتهاكا محتملا خطيرا للواجبات الدستورية من جانب الرئيس، فإنهم سيدخلون فصلا جديدا خطيرا من انعدام القانون الذي سيأخذنا لمرحلة جديدة شاملة من التحقيق".

وتتعلق هذه المعركة المتصاعدة في واشنطن باتصال هاتفي أجراه ترامب مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ضغط خلاله ترامب على زيلينسكي للتحقيق في مزاعم عن بايدن.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار