المجلس العربي: الأمن مستقر في كركوك لكن التخندق القومي واضح ونتوقع استهداف وحدتنا

المجلس العربي: الأمن مستقر في كركوك لكن التخندق القومي واضح ونتوقع استهداف وحدتنا

بغداد/ الغد برس:

اكد المجلس العربي في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، ان الوضع الامني في المحافظة مستقر، مبينا ان التخندق القومي واضحا مع قرب موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وقال المتحدث باسم المجلس حاتم الطائي لـ"الغد برس"، ان "الوضع الامني في كركوك مستقر قياسا بباقي المحافظات في ضل الظروف السياسية المعقدة التي تعيشها المحافظة".

وبين ان "القوات الامنية تقوم بواجبها على اكمل وجه رغم محاولات بقايا التنظيمات الارهابية تعكير صفو الامن بين الحين والاخر".

واضاف الطائي ان "المحافظة تعيش مرحلة مفصلية وهي مقبلة على انتخابات مجالس المحافظات، حيث التخندق القومي يبدو واضحا للجميع، والدعاية الانتخابية المبكرة بدأت بالفعل والتي نشهدها باتخاذ مواقف متشددة من قبل الجميع لكسب ود الجمهور".

وتابع بأن "المكون العربي في حالة حراك متسارع لبناء قائمة عربية قوية تحقق تطلعات جمهوره لخوض الانتخابات والتحالف العربي في كركوك هو القطب الاقوى والذي يحاول لم شمل القوى السياسية العربية تحت خيمته، وهو قد وصل الى مراحل متقدمة في هذا المشروع".

واكد "نتوقع استهداف وحدة المكون العربي عبر دفع ودعم بعض الشخصيات من قبل القوى المنافسة للنزول في الانتخابات لتشتيت الصوت العربي ولكن هذه المشاريع مشخصة من قبل الشارع العربي وستبوء بالفشل".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار