محليات 2019/09/25 09:41:03 ص طباعة 128

اللجنة العراقية التشيكية المشتركة تعقد اجتماعات الدورة الثالثة في بغداد

اللجنة العراقية التشيكية المشتركة تعقد اجتماعات الدورة الثالثة في بغداد

بغداد/ الغد برس:

عقدت اللجنة العراقية التشكية المشتركة، اليوم الأربعاء، اجتماعات الدورة الثالثة في العاصمة بغداد.

 

وذكرت وزارة النقل في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "الوكيل الفني للوزارة طالب عبد الله بايش ترأس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثالثة  للجنة العراقية التشيكية المشتركة في بغداد للتباحث حول تفعيل التعاون الاقتصادي والعلاقات المشتركة بين الجانبين، فيما تراس الجانب التشيكي نائب وزير الصناعة التشيكية".

وأضافت أن "اجتماعات اللجنة المشتركة تناولت ملاحظات حول اهم احتياجات وزارات الدولة والجهات المعنية الاخرى حول القضايا والملفات والمواضيع المدرجة ضمن اعمال الدورة الثالثة للجنة".

وبين أن اعمال الدورة "تتعلق بالعلاقات التجارية الثنائية وفعاليات القطاع الصناعي التقني وتعزيز قطاعات النقل والزراعة والتعاون الاقتصادي والتعاون في مجالات الاستثمار فضلاً عن قطاع الصحة والقضايا البيئية كما واستعرض الجانبان تطورات العلاقات التجارية الثنائية بين الجانبين".

وأكد بايش بحسب البيان، ان "العراق حكومة وشعبا يعتز بعلاقاته مع  الحكومة التشيكية ويتطلع الى الارتقاء بهذه العلاقات الى اعلى المستويات".

وأشار الى "اهتمام الحكومة العراقية بتعزيز التعاون مع التشيك في مختلف القطاعات الحكومية ضمن اعمال الدورة الثالثة  للجنة بغية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي بين البلدين".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار