خاص الغد 2014/10/11 11:14:00 م طباعة 1670

الفرقة الذهبية «باقية».. ولن تحل بتشكيل «حرس الإقليم السني»!

الفرقة الذهبية «باقية».. ولن تحل بتشكيل «حرس الإقليم السني»!

الغد ـ غزوان عمران


بغداد: نفت مصادر رسمية أنباء حل جهاز مكافحة الارهاب والفرقة الذهبية، مؤكدة ان الانتصارات المتحققة على الارض ضد تنظيم "داعش" جاءت نتيجة تضافر جهود القوات الامنية ومشاركة جهات سياسية وشعبية في المعركة ضد الارهاب.

واكد النائب محمد سالم الغبان: ان جهاز مكافحة الارهاب حقق انجازات كبيرة في دحر تنظيم "داعش"، وهو من التشكيلات الفعالة في الحرب على الارهاب ولا يمكن حله في هذه الظروف الاستثنائية.

واضاف الغبان في تصريح لـ"الغد": ليس من الممكن حل الفرقة الذهبية، اذ ان قطعاتها تتمتع بالخبرة والتدريب اللازمين للقتال في "حرب الشوارع"، وهي أكثر صعوبة وشراسة من غيرها، كونها متمرسة على التعامل مع الكمائن التي ينصبها العدو.

واجاب الغبان عن سؤال للصحيفة بشأن اعلان الحكومة تشكيل حرس وطني في المحافظات والذي من شأنه ايجاد بديل عن القوات الاتحادية في الحرب ضد الارهاب، بالقول: تشكيل حرس الاقليم خطوة ايجابية لاتاحة الفرصة لاهالي المناطق التي تعاني من خطر الارهاب، وبالأخص المحافظات الغربية، إلا ان هذا الامر لا يعني قدرة هذه القطعات الحديثة التشكيل على مواجهة خطر تنظيم "داعش"، الامر الذي يدعو الى الابقاء على التشكيلات الامنية المتخصصة اضافة الى قطعات الجيش لحين تحرير هذه المناطق وتسليمها الى هذه القوات. وافاد بالقول: بناء العقيدة العسكرية وترسيخها في اي من القوات الامنية يتطلب الكثير من الوقت ويتم بالتدريج بعد تحرير هذه المناطق لوجود عناصر مرتبطة بـ"داعش" ومن الممكن ان تنخرط في صفوف هذه التشكيلات، وهذه ال

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار