مجلس ذي قار: القطاع الصحي بالمحافظة يحتاج لوقفة جدية من الحكومة

مجلس ذي قار: القطاع الصحي بالمحافظة يحتاج لوقفة جدية من الحكومة

بغداد/ الغد برس:

أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، اليوم الخميس، عن حاجة القطاع الصحي في المحافظة إلى وقفة جدية من قبل الحكومة.

وذكر بيان لمكتب الخاقاني تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "رئيس مجلس محافظة ذي قار ترأس، اليوم، وفداً حكومياً مشتركًا للقاء الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي من أجل مناقشة ملف تسريع أعمال الشركة المنفذة لمشروع المستشفى التركي وانهاء جميع المتعلقات وضرورة افتتاحه خلال العام الجاري".

وأوضح الخاقاني خلال اللقاء، أن "المحافظة تعاني من عجز سريري كبير وتقادم أبنية المستشفيات الأخرى الأمر الذي يحتاج إلى وقفة جدية من قبل الحكومة المركزية تجاه المشاريع الوزارية الاستراتيجية المهمة ومنها في قطاع الصحة".

وأشار إلى إن "الوفد ناقش جميع متطلبات المحافظة في هذا الجانب ومنها متابعة تنفيذ قرار مجلس المحافظة والخاص بتأمين الأموال اللازمة لشراء علاجات مرضى السرطان بالسرعة الممكنة وضرورة تعاون وزارة الصحة في هذا الجانب من خلال إكمال الفحوصات الخاصة بهذه العلاجات من أجل تقديمها للمرضى قريباً".

وتابع، أن "الغزي ووكيل وزير الصحة تعهدا باتخاذ خطوات عملية في هذا الجانب وإنهاء معاناة محافظة ذي قار من تراجع واقع القطاع الصحي من خلال تجاوز الروتين الإداري والشروع بإجراءات حقيقية لتحسين هذا الواقع".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار