وزير العدل: الحكومة قطعت أشواطاً كبيرة في مجال تطبيق ‏معايير حقوق الانسان ‏

وزير العدل: الحكومة قطعت أشواطاً كبيرة في مجال تطبيق ‏معايير حقوق الانسان ‏

بغداد/ الغد برس:

أكد وزير العدل فاروق امين الشواني، اليوم الخميس، أن الحكومة قطعت أشواطاً كبيرة في مجال تطبيق ‏معايير حقوق الانسان ‏.

وذكر بيان لوزارة العدل تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "الشواني استقبل مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة في ‏العراق في شؤون المساواة بين الجنسين دينا زوربا".

وأضاف أن "وزير العدل استعرض خلال اللقاء مناقشة تقرير جمهورية العراق الذي ‏سوف يقدم في الامم المتحدة (سيداو) دور وزارة العدل والفريق المكلف في ‏تنفيذ التزامات العراق الدولية في اعداد التقارير باعتبارها الجهة الحكومية المختصة بمتابعة ‏بالموضوع".‏

وأوضح البيان، أن "الشواني أبدى استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق بين ‏الجانبين حيث تمت مناقشة أهم النقاط المهمة التي يتضمنها التقرير الذي سيقدم باعتباره تقرير وطني في محفل دولي مهم".

وأوضح الشواني خلال اللقاء، أن "ملف دائرة حقوق الانسان ‏التابع لوزارة العدل وملف المرأة يعد من اهم الملفات المهمة والذي يتطلب ‏تضافر جميع الجهود من اجل معالجة جميع القضايا التي تصب في انجاح الملفات ‏المتعلقة بحقوق الانسان".

‏من جانبها، أبدت مديرة مكتب هيئة الامم المتحدة استعداد الامم المتحدة لدعم ‏جهود وزارة العدل والفريق الحكومي الذي سوف يناقش تقرير جمهورية العراق (سيداو) من خلال عقد ورشة عمل تدريبية حول اليات اجراء ‏الحوار التفاعلي من قبل خبير دولي متخصص في هذا المجال.‏

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار