الحكمة تعلن تقديم مقترح نيابي لحل مشكلة نقص الابنية المدرسية

الحكمة تعلن تقديم مقترح نيابي لحل مشكلة نقص الابنية المدرسية

بغداد/ الغد برس:

اعلنت كتلة الحكمة النيابية، اليوم الخميس، عن تقديمها مقترح موقع من 130 نائبا، لحل مشكلة نقص الابنية الدراسية، مبينة ان المقترح سيتم مناقشته والتصويت عليه خلال جلسات البرلمان المقبلة.

وقال النائب عن الكتلة علي العبودي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب حضرته "الغد برس"، اننا "قدمنا مقترحا موقع من قبل 130 نائبا نعتقد انه سيخفف الى حد كبير مشكلة النقص الحاصل في الابنية المدرسية".

واضاف العبودي ان "هذا المقترح الذي تم استكمال جميع اجراءاته سيدخل للمناقشة والقراءة والتصويت خلال الجلسات القليلة المقبلة".

وتابع ان "المقترح يتلخص باستقطاع مبلغ دولارين عن كل برميل منتج في اليوم الواحد من الانتاج الوطني خارج تخصيص الميزانية المعدة في قانون الموازنة عن زيادة سعر برميل النفط وتحجب عند انخفاض السعر دون المقرر في الموازنة وايداعه في صندوق خاص لبناء المدارس وبإشراف وزارة الاعمار والاسكان وبذلك سنتمكن من بناء (2500) مدرسة متكاملة سنويا كحد ادنى".

واشار الى ان "ذلك المقترح يعد في غاية الاهمية وكفيل بحل ازمة الابنية المدرسية التي تشكل عقبة كبيرة امام تطور العملية التربوية، وندعو الجميع للتفاعل معه خدمة لطلبتنا الاعزاء وللأجيال القادمة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق