محليات 2019/09/26 03:38:13 م طباعة 180

النقل توجه بنصب المحطات المطرية لمحافظتي البصرة وميسان

النقل توجه بنصب المحطات المطرية لمحافظتي البصرة وميسان

بغداد/ الغد برس:

وجه وزير النقل المهندس عبد ألله لعيبي باهض وبأشراف ومتابعة مدير عام الهيئة العامة الانواء الجوية والرصد الزلزالي المهندس علي صاحب البهادلي، اليوم الخميس، وفدا فنيا برئاسة مدير قسم الأرصاد، سيف حسن محمد وعدد من منتسبي الهيئة إلى محافظتي البصرة وميسان في المنطقة الجنوبية.

 

وبين البهادلي، في بيان تلقته "الغد برس"، نسخة منه على ا"لدور الكبير الذي يقدمه السيد الوزير بمتابعة أعمال الهيئة العامة في رفد المحطات الخارجية بالأجهزة الممكنة التي تسهم في إنجاح العمل ومنها المحطات المطرية استعدادا لموسم الشتاء ".

وبصدده بين مدير الأرصاد ان "توجيهات الزيارة الميدانية كانت موجه إلى محافظتين رئيسيتين التي يتم العمل عليها بنصب المحطتين المطرية الأولى في محافظة البصرة قضاء القرنة والتي تبعد 78 كم عن مركز المحافظة  والمحطة الثانية التي تم نصبها  كانت في محافظة ميسان غرب العمارة حي السياسيين والتي تبعد 12 كم عن محطة انواء العمارة".

والجدير بالذكران "هذه المحطات تساعد على تغطية أكثر مساحة ممكنة وخاصة في المحافظات التي تكثر فيها غزارة وتساقط الامطار وذلك للعمل على تحديد ورصد الكميات المتساقطة، علما ان الهيئة مستمرة بدعم جميع المحطات الارصادية الخارجية وفق الإمكانات المتاحة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار