عربي ودولي 2019/09/28 10:56:55 ص طباعة 144

واشنطن بوست: البيت الأبيض تكتم على مضمون محادثات بين ترامب ولافروف

واشنطن بوست: البيت الأبيض تكتم على مضمون محادثات بين ترامب ولافروف

متابعة/ الغد برس:

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم السبت، أن البيت الأبيض قيّد الاطلاع على محضر محادثة دارت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبل عامين.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مسؤولين سابقين "على علم بالأمر"، إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد أن قال ترامب للافروف، إنه لا يشعر بالقلق من التدخل الروسي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، لأن الولايات المتحدة "فعلت نفس الشيء في دول أخرى".

وبحسب الصحيفة، فإن تصريح ترامب في هذا اللقاء الذي تم في المكتب البيضاوي في ايار 2017 بحضور السفير الروسي في واشنطن آنذاك سيرغي كيسلياك، أثار مخاوف موظفي الإدارة من أنه قد يفهم على أن ترامب يتسامح مع روسيا في "تدخلها" بل و"يشجعها على التدخل في الانتخابات في دول أخرى".

وأكد تقرير "واشنطن بوست" أن المذكرة التي تلخص الاجتماع اقتصر تداولها على عدد قليل من المسؤولين ذوي المستوى الأعلى من التصاريح الأمنية، في محاولة لمنع تسريب مضمون تعليقات الرئيس للجمهور.

وبحسب مصدر آخر، فإن ترامب قد عبر عن أسفه للافروف على حملة الاتهامات ضد روسيا، باعتبارها تضر بالعلاقات بين موسكو وواشنطن، وأضاف أنه "لولا الإعلام الأمريكي"، لكان بإمكانه إقامة "علاقات جيدة" مع روسيا.

يذكر أن ترامب سبق وأن واجه انتقادات شديدة بسبب كشفه خلال تلك المحادثة عن معلومات سرية للغاية عرضت مصدر معلومات استخباراتية عن "داعش" للخطر.

ويأتي تقرير "واشنطن بوست" وسط فضيحة مدوية طالت ترامب بسبب مكالمة هاتفية بينه ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في تموز الماضي، بدأ النواب الديمقراطيون في أعقابها دراسة إمكانية عزل ترامب على خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي ومحاولته دفع دولة أخرى إلى التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وفي وقت سابق، عبر الكرملين عن أمله في ألا تصل الأمور في علاقات موسكو واشنطن إلى نشر مضمون المكالمات بين رئيسي البلدين.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار