عربي ودولي 2019/09/28 01:16:21 م طباعة 123

وزيرا خارجية إيران وأرمينيا يناقشان مشاركة روحاني في قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

وزيرا خارجية إيران وأرمينيا يناقشان مشاركة روحاني في قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

متابعة/ الغد برس:

أعلنت الخارجية الأرمينية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية زغراب مناتسكانيان ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، ناقشا في نيويورك، قمة "الاتحاد الاقتصادي الأوراسي"، المرتقبة في يريفان ومشاركة الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وجاء في البيان: "تطرق الوزراء إلى أجندة العلاقات الودية الأرمينية الإيرانية، مشيدين بالاجتماعات والاتصالات المنتظمة على مختلف المستويات، نقلا عن وكالة "سبوتنيك".

 وفي هذا الصدد، بحث الطرفان القضايا المتعلقة باجتماع قمة المجلس الاقتصادي الأوراسي الذي سيعقد في أرمينيا (1 تشرين الأول) ومشاركة الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وأضاف البيان، فقد أبلغ وزيرا خارجية أرمينيا وإيران بعضهما البعض بمواقفهما ونُهُجهما بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية: "يولي الأطراف أهمية كبيرة لتوطيد السلام والأمن الدولي والإقليمي".

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي، اندريه رودينكو، أعلن في وقت سابق، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يشارك يوم 1 تشرين الاول، في جلسة قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي المقررة في يريفان.

هذا وتم تشكيل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، الذي بدأ عمله في 1 كانون الثاني عام 2015 على قاعدة الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد ويضم هذا الاتحاد كلا من أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وروسيا وقرغيزيا.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار